شارك الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بعدة رسائل في الفيلم التسجيلي «رسائل حب من قلب المصريين للرئيس» الذي شاهده اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر تحيا مصر وفلسطين باستاد القاهرة بحضور ورعاية الرئيس.

كلمة الدكتور أندريه زكي

وحملت كلمات رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر شكرا وتقديرا لرئيس الجمهورية، وقال: «في العشر سنوات الماضية شهدت مصر تغيير غير مسبوق في تاريخها في إطار المواطنة ومجتمع العدالة والتنمية، والذي أثر في ليس فقط الإصلاح الاقتصادي وشجاعة القرار ولكن الحزمة الاجتماعية التي تبنتها الدولة المصرية في التعامل مع الفئات الاولى بالرعاية.

فعاليات مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»

كما تضمن الفيلم كلمات لعدد من الرموز الفنانين والكتاب والمثقفين والإعلاميين وعدد من المواطنين، وأطفال من ذوى الهمم قادرون باختلاف وبعض رجال الأعمال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الطائفة الإنجيلية أندريه زكي مؤتمر تحيا مصر وفلسطين

إقرأ أيضاً:

بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت

 تابع بهاء رفيق الحريري لليوم الثاني على التوالي لقاءاته واجتماعاته في بيروت، واستقبل قبل ظهر اليوم في مقر اقامته في فندق "فينيسيا"، فاعليات وشخصيات بيروتية، إضافة الى وفود نقابية وشبابية وشعبية واجتماعية من مختلف مناطق واحياء العاصمة.

واستمع من زواره الى مطالبهم وهواجسهم السياسية والاجتماعية والإنمائية، ودعوه للاستمرار في التواصل مع القواعد الشعبية وتنفيذ المشاريع الإنمائية والحيوية في العاصمة، وشددت الوفود على ضرورة استعادة الطائفة السنية موقعها المرموق والمعهود، من خلال وجود قيادة سنية قوية تحافظ على حقوق الطائفة، كذلك على ضرورة إعادة النظر بقانون الانتخابات النيابية المجحف بحق الطائفة السنية، والذي يمنع من تمثيلها بشكل عادل وصحيح، وتطرق الحديث الى أهمية خلق وظائف للشباب اللبناني بشكل عام والبيروتي بشكل خاص، ليكون ذلك حافزا لعودة الشباب المغترب.

من ناحيته، اكد الحريري التزامه مواصلة مسيرة والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والعمل على تحقيق مشروعه لما فيه خير ومصلحة لبنان وبيروت تحديدا من خلال اطلاق حركة "المسار"، مشددا على "وجوب إعادة بناء مؤسسات الدولة بشكل صحيح وشفاف بعيدا عن سياسة الفساد والمحاصصة"، مؤكدا انه سيبذل كل ما في وسعه لتغيير الواقع الحالي، وشدد على "أهمية العمل لإنشاء مشاريع مستدامة من خلال الاعتماد على اليات متطورة من مكننة وغيرها".

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • القس د. أندريه زكي يكتب: 30 يونيو مصر لا تنهزم
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • بين الأمل والواقع.. هل يستطيع رئيس إصلاحي تغيير إيران؟
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»