أشاد النائب أحمد على، عضو مجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، الذي عقد باستاد القاهرة الدولي، بحضور الآلاف من أعضاء مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمواطنين. 

رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

أكد في تصريح لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس جاءت حاسمة، بتأكيد رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وتصفية القضية الفلسطينية لصالح العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى جهود الرئيس ومواقفه الإنسانية في دعم الأشقاء، من خلال إدخال المساعدات لقطاع غزة، وإجراءه العديد من الاتصالات والمباحثات مع كل دول العالم، لإيقاف القصف وحماية المدنيين.

المطالبة بحل الدولتين 

أضاف أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي المشرف، جاء امتدادًا للدور التاريخي القوي الذي لعبته مصر في إدارة الأزمة، وجاء تأكيدًا لوقوف الشعب المصري بكل توجهاته وطوائفه، بجانب أشقائهم في غزة، حتى إيقاف العدوان وتحقيق حل الدولتين، على أن تكون فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، وتابع: «الرئيس السيسي نجح بمواقفه المشرفة، في إعادة لمصر مكانتها المرموقة على المستىوى الإقليمي والدولي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة