المناطق-متابعات

أعلنت الصين أنها لم تكتشف أي مسببات أمراض غير عادية أو جديدة على صلة بتزايد الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي شمالي البلاد، حسبما ذكرت منظمة الصحة العالمية، أمس، بعدما ضغطت على بكين للحصول على معلومات مفصلة.

ومنذ منتصف أكتوبر 2023، تراقب منظمة الصحة العالمية البيانات الواردة من أنظمة المراقبة الصينية التي تظهر زيادة في أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال في شمالي الصين.

أخبار قد تهمك طيران الاحتلال يقصف أطراف عدة بلدات في جنوب لبنان 24 نوفمبر 2023 - 12:29 صباحًا ليفاندوفسكي يفوز بجائزة “البيتشيتشي” 24 نوفمبر 2023 - 12:01 صباحًا

وأعلنت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، أنها قدمت طلباً رسمياً إلى بكين للحصول على مزيد من البيانات، لكن الحكومة لم تُدْلِ بأي تعليق عام الخميس.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها عقدت مؤتمراً عبر الهاتف، الخميس، مع المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشفى بكين للأطفال، بتيسير من لجنة الصحة الوطنية والإدارة الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأوردت الصحة العالمية، في تقرير لها: «أفادت السلطات الصينية أنه لم يتم رصد أي مسببات أمراض غير عادية أو جديدة أو أعراض سريرية غير عادية، بما في ذلك في بكين ولياونينغ، بل فقط الزيادة العامة المذكورة سابقاً في أمراض الجهاز التنفسي بسبب العديد من مسببات الأمراض المعروفة».

وأضافت أن السلطات الصينية «ذكرت كذلك أن الارتفاع في الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي لم يؤدِّ إلى تدفق عدد مرضى يتجاوز قدرة المستشفى».

وأكدت الوكالة الأممية أنها «تراقب الوضع عن كثب، وهي على اتصال وثيق بالسلطات الوطنية في الصين. وستواصل منظمة الصحة العالمية تقديم التحديثات حسب الضرورة».

وأوصت الصحة العالمية سكان الصين باتباع الإجراءات اللازمة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

ويشمل ذلك التطعيم باللقاحات الموصى بها ضد الإنفلونزا وكوفيد-19 ومسببات الأمراض التنفسية الأخرى، والابتعاد عن المرضى، ولزوم المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص والرعاية الطبية حسب الحاجة، وارتداء الكمامات حسب الاقتضاء.

وأوضحت أنها «لا توصي بأي إجراءات محددة للمسافرين إلى الصين».

24 نوفمبر 2023 - 12:38 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 11:58 مساءً“بق الفراش” يتسبب بوفاة رجل فرنسي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 11:54 مساءًالرئيس البيلاروسي: الأسلحة النووية وحدها هي التي تضمن الأمن في المنطقة أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 11:50 مساءًطبيب ينصح بالتخلي عن القهوة في فترة العواصف المغناطيسية أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 11:47 مساءًناسا ترصد كوكبا “يمطر رمالا”… فيديو أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 11:31 مساءًسفير المملكة لدى مصر: القمة العربية الإسلامية ركزت على الجانب الإنساني والمعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة23 نوفمبر 2023 - 11:58 مساءً“بق الفراش” يتسبب بوفاة رجل فرنسي23 نوفمبر 2023 - 11:54 مساءًالرئيس البيلاروسي: الأسلحة النووية وحدها هي التي تضمن الأمن في المنطقة23 نوفمبر 2023 - 11:50 مساءًطبيب ينصح بالتخلي عن القهوة في فترة العواصف المغناطيسية23 نوفمبر 2023 - 11:47 مساءًناسا ترصد كوكبا “يمطر رمالا”… فيديو23 نوفمبر 2023 - 11:31 مساءًسفير المملكة لدى مصر: القمة العربية الإسلامية ركزت على الجانب الإنساني والمعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة طيران الاحتلال يقصف أطراف عدة بلدات في جنوب لبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد23 نوفمبر 2023 أمراض الجهاز التنفسی منظمة الصحة العالمیة غیر عادیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية

أصدرت الجمعية العام للأمم المتحدة، الاثنين، قراراً بتسمية 24 نوفمبر  من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من السعودية مع مجموعة النواة للمشروع «البحرين، والمغرب، وقطر، واليمن»؛ لرفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصلها.

 

شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبد العزيز الواصل، المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام الجمعية العامة خلال تقديمه المشروع للاعتماد، أن القرار يطالب برفع الوعي حول حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.

 

وبيّن أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفاً عن الركب، مما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون العالمي والإقليمي؛ لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه، ومراعاة حقوق الإنسان.

 

وأكد الواصل أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة السعودية، مستعرضاً دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة، ومثمناً دعم ممثلي منظمتي «الأمم المتحدة للطفولة» و«الصحة العالمية»، المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

 

ويتزامن اختيار يوم 24 نوفمبر مع أول عملية جراحية ناجحة لفصل التوائم الملتصقة عرفها العالم، وذلك عام 1689، واستغرق تنفيذها نحو 10 أيام متواصلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • القبض على مواطن تركي هدد سياحاً خليجيين بالسكين
  • “الصحة العالمية”: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في غزة
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • ‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة