أكد رئيس هيئة الكهرباء والماء كمال بن أحمد محمد الحرص على مواصلة تطوير شبكات نقل الكهرباء في مملكة البحرين لتلبية الطلب المتنامي وتوفيرها ضمن أعلى مستويات الجودة، مبينًا أن مشروع بناء محطة شرق الحد جهد 220 كيلوفولت يأتي ضمن الخطة الرئيسة التي وضعتها الهيئة لتطوير وتحديث شبكة نقل الكهرباء في مملكة البحرين.


جاء ذلك خلال زيارته لمشروع بناء محطة شرق الحد، التي تقوم هيئة الكهرباء والماء بإنشائها حاليًا ضمن مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء جهدي 220 و66 كيلوفولت، إذ بلغت نسبة الإنجاز من المشروع حوالي 60%، ومن المقرر أن يتم تدشين المحطة في العام المقبل 2024، لتزوّد المشاريع الإسكانية في منطقتي الحد وضاحية الرملي بالكهرباء.
وفي أثناء متابعته لسير الأعمال الإنشائية في المشروع، اطلع رئيس هيئة الكهرباء والماء على عرض حول آخر التطورات المرتبطة بسير الأعمال الإنشائية والمدنية للمبنى، إضافة إلى أعمال التركيب والتمديد والبرمجة للمعدات والتي تتم وفقًا لأحدث نظم الإنشاءات المعتمدة دوليًا.
وقد التقى رئيس الهيئة خلال الزيارة مع فريق العمل المسؤول عن المشروع، بالإضافة إلى استشاري المشروع للشركة الاستشارية الإيرلندية (ESBI)، بحضور عدد من ممثلي شركة المشارق المنفذة لهذا المشروع. وأشاد بحجم الجهود المبذولة لإنجاز المشروع في الوقت المحدد، وبما يحقق التطلعات المنشودة.
وبيّن أن هذا المشروع الاستراتيجي يشتمل على الأعمال المدنية لإنشاء محطتي كهرباء جهد 220 كيلوفولت و4 محطات كهربائية جهد 66 كيلوفولت، بما في ذلك توريد وتشغيل المعدات الكهربائية وأنظمة التحكم والاتصال عن بُعد، إضافة إلى تمديد الكابلات الكهربائية لتوصيل المحطات بالشبكة الكهربائية، وسيسهم في تعزيز وتطوير شبكة نقل الكهرباء ومواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمحافظة على استمرارية الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء بأعلى مستويات الجودة والموثوقية، وبما يحقق الأهداف المرجوة في مجال البنية التحتية واستدامة الطاقة في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة الکهرباء والماء نقل الکهرباء

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم، محطة رفع صرف صحي قرية نزلة العزازي بمركز أبو حماد والمُقامة على مساحة 625 مترا بطاقة تصميمية 5 الآف مكتر مكعب / اليوم، وبتكلفة 27 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة لتنفيذ المشروعات القومية لخدمة أهالي القرى.

المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية

قدمت المهندسة أيمان محمد رفعت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظ الشرقية شرح تفصيلي عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية «بيارة التجميع – المطرقة المائية – مبنى مولد الديزل – مبنى المخزن – مبنى إداري – غرفة أمن ومراقبة - المهمات الكهروميكانيكة – السور الخارجي» بالإضافة إلى شبكات إنحدار بطول 6.713 كيلومتر، مشيرة إلى أنه سيستفيد من المشروع  3338 ألف نسمة.

 




مقالات مشابهة

  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • "بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل