أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات التي تواجهها على مدار عقود، مشددًا على أن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير المحسوب وغير إنساني حيث اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لتصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض.

وقال الرئيس السيسي - في كلمته خلال إطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة اليوم - إن بلاده أدارت الموقف بمزيج من الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور وتحديث المعلومات بشكل موقوت والتواصل المستمر مع كافة الأطراف الفاعلة.

أخبار متعلقة الرؤساء بالقمة العربية الإسلامية: جرائم الاحتلال مستمرة منذ 75 عاماًمنظمة التعاون الإسلامي.. ثوابت راسخة تجاه القضية الفلسطينيةتوافد رؤساء وقادة الدول إلى الرياض للمشاركة بالقمة العربية الإسلامية

"الربيعة": اتفاقيات #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة، مع "الأونروا" تستهدف رفع المعاناة الإنسانية الصعبة والكارثية للشعب الفلسطيني في #غزة. #اليوم | #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين | @KSRelief
للمزيد: https://t.co/OyGQEBNvnS pic.twitter.com/w1fcrEIrXJ— صحيفة اليوم (@alyaum) November 23, 2023القضية الفلسطينية

أشار الرئيس المصري إلى أنه على الرغم من ضراوة وشدة القتال إلا أننا حافظنا على استمرار فتح معبر رفح البري لتدفق المساعدات الغذائية والطبية والوقود واستقبال الجرحى والمصابين، مبينًا أن المساعدات التي قامت مصر بإدخالها إلى قطاع غزة بلغت حوالي 12 ألف طن تم نقلهم عبر 1300 شاحنة بنسبة بلغت 70% من إجمالي المساعدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة القضية الفلسطينية غزة أخبار العرب السيسي

إقرأ أيضاً:

طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام طلاب كلية الشرطة والحاضرين بتحية العلم المصري، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد حفل التخرج، مشاركة من طلبة السنوات الدراسية المختلفة لزملائهم الخريجين، فقد سطروا بأجسادهم على الشباك في المواجهة "كلية الشرطة دفعة 2024".

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.


ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

https://www.youtube.com/live/OU7Qo3EK_TQ?si=WBepT7sgMfU-xN8a

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي