قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم الصحة في غزة، إن ما يحدث الآن في المستشفى الإندونيسي هو نفس السيناريو الذي قام به الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي، في محاولة منه لاستغلال الساعات الأخيرة قبل سريان الهجنة.

 

وأشار القدرة في تصريحات صحفية إلى أن الاحتلال يمارس سياسة الحرب المسعورة على القطاع موضحا أن قوات الاحتلال أطلقت القذائف والمدفعية على محيط المستشفى صاحب ذلك إطلاق نار كثيف.

ويحاصر الاحتلال الإسرائيلي الآن المستشفى الإندونيسي وبداخله طواقم  طبية وأكثر من 200 مصاب حياتهم معرضة للخطر.

ودعا القدرة الجميع من أجل الحفاظ على المصابين والطواقم الطبية وعدم استهداف المستشفيات، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية والمصابين رفضوا الخروج من المستشفي إلا تحت حماية دولية،ة موضحا أن الدبابات تحاصر محيط المستشفى، حيث أقسمت الطواقم الطبية بعدم الخروج أمام القصف الإسرائيلي إلا بعد خروج المصابين مهما كلفاه ذلك .

وطال القصف الإسرائيلي المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، كما اشتعل المولد الخاص بالمستشفى الأندونيسي بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال.

وكانت حماس وإسرائيل قد توصلتا إلى اتفاق حول هدنة مؤقتة تبدأ الجمعة وتستمر 4 أيام وتتضمن عملية لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى أكثر من 14532 بينهم أكثر من 6000 طفل، و4000 امرأة، وهذا يعني أن 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء، بينما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 35000 أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلى المستشفى الإندونيسي

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف مركز إسعاف وسط بيروت.. وغارات على الضاحية الجنوبية
  • «حزب الله» يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة نهاريا بالصواريخ
  • ضبط سائقي ميكروباص لقيامهما بالسير برعونة معرضين حياة المواطنين للخطر
  • ضبط المتهمين بالاستعراض بسيارات معرضين حياة المواطنين للخطر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة روش بينا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مربض الزاعورة