النهار أونلاين:
2024-10-02@03:27:55 GMT

منح تراخيص لـ 16 متعاملاً في مجال قطع الغيار

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

منح تراخيص لـ 16 متعاملاً في مجال قطع الغيار

كشف وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون أنّ 16 متعاملاً تحصلوا على رخص لإنجاز مصانع لقطع الغيار.

وفي رده على سؤال لعضو مجلس الامة، لخضر مولاي سعدون، حول إدماج مؤسسات انتاج قطع غيار السيارات في سلسلة انتاج السيارات، أوضح عون أنّ الأمر مرتبط بانطلاق مصانع صناعة السيارات.

كما ذكرا الوزير بوجود مصنع واحد حاليا، لعلامة معروفة، سيتم تدشينه في ديسمبر المقبل”، على أن تدخل مصانع أخرى حيز الإنتاج “في السنة المقبلة”.

ولفت عون الا أن هذا لم يمنع من تقديم تسهيلات للمستثمرين في هذا المجال،  وأضاف عون أنّ 16 متعاملاً تحصلوا على رخص لإنجاز مصانع لقطع الغيار.

وشدد عون على ضرورة الاعتماد على شبكة المناولة وتوفير جميع المدخلات والمكونات والتركيز على القطع البلاستيكية انطلاقا من مادة بولي- بروبيلان.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، فتح باب استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد ثروة الصفيلح للعام الجاري 2024م، وذلك خلال الفترة من يوم 29 من شهر سبتمبر الماضي وإلى يوم 10 من شهر أكتوبر الجاري، وفقا لشروط وأولويات وضعتها الوزارة بناء على اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الحية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 4/94 والقرارات اللاحقة بذات الشأن، علما بأن موسم صيد ثروة الصفيلح سوف يكون خلال الفترة من 3-12 من شهر نوفمبر القادم وفقا للقرار الوزاري رقم 181/2024.

ومن أهم الاشتراطات الموضوعة من قبل الوزارة: التقدم بالطلب للحصول على الترخيص حسب الإعلان والحصول على ترخيص مزاولة مهنة صيد ساري المفعول، وألا يكون قد أدين في مخالفة قانون الثروة المائية الحية واللائحة التنفيذية خلال مدة عامين من تقديم الطلب، وأن يكون من الصيادين الحاصلين على تراخيص غوص سابقة ويستثنى من هذا الشرط الصيادين المقيمين في ولايات سدح ومرباط وسداد الرسم المقرر للترخيص.

ومن الأولويات للحصول على تراخيص الغوص لصيد الصفيلح للعام الجاري 2024م: الصيادون الذين مارسوا غوص وصيد الصفيلح خلال الموسم السابق عام 2019م، والصيادون المقيمون في الولايات التي يوجد فيها مخزون الصفيلج والصيادون المتفرغون بشكل كامل لمهنة الصيد.

مقالات مشابهة

  • مصانع الادوية والمواد الغذائية تعمل بوتيرة عالية
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • مصانع التعلم للابتكار
  • أؤكد موقفي مجددا لا لقطع العلاقات مع الأمارات ولا أي دولة
  • "سيارتي" تفتتح مركزا جديدا لصيانة السيارات في العذيبة
  • بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • شروط تراخيص البناء الجديدة 2024
  • إلغاء اشتراطات واختصار خطوات.. ماذا حدث في ملف تراخيص البناء؟