قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، إنه اعتذر عن المقال الذي سطره في جريدة الأهرام بشأن الدعوة إلى التطبيع، مبينا أن الاعتذار جاء كرد على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة والحرب الوحشية التي تقوم بها إسرائيل.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين في غزة ليست لها مبرر، مبينا أن إسرائيل لم تنتقم من حماس بل فلسطين كلها.

غدا.. الجامعة العربية تطلق قافلة مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح 120 ضحية جديدة.. غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزة


واوضح أن اعتذر عما جاء في المقال، لأنه أحسن الظن بالإسرائيليين، لافتا إلى أن سلوك الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو والدعم الأمريكي لإسرائيلي جعل الصورة واضحة تماما، والقدرة على التراجع في الأفكار مهم من أجل الوصول إلى الحقيقة.


وتحدث عن زيارة الرئيس الراحل أنور السادات إلى إسرائيل، مشيرًا إلى أنه نظر إلى هذه الزيارة بأنها خيانة من الزعيم الراحل، وأن هناك الكثير من الحقائق اطلع عليها وتم فهمها بعد ذلك وتغيير وجهة النظر بشأن الزيارة.


وأوضح أنه تحول من الفكر الناصري إلى الماركسية ثم التحول إلى الليبرالية، قائلا:"كنت متيم بجمال عبدالناصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل التطبيع المجازر فی غزة

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”

الثورة نت/..

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا اليوم السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة