شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المملكة تفوز برئاسة لجنة أمن الطيران في منظمة الإيكاو، ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً لدور المملكة المحوري وجهودها الإيجابية في دعم صناعة النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويعكس بكل وضوح .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المملكة تفوز برئاسة لجنة أمن الطيران في منظمة الإيكاو ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المملكة تفوز برئاسة لجنة أمن الطيران في منظمة الإيكاو

ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً لدور المملكة المحوري وجهودها الإيجابية في دعم صناعة النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويعكس بكل وضوح المكانة الدولية المرموقة التي تتمتع بها المملكة في المحافل الدولية ذات العلاقة بالطيران المدني"، وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على المنظمات الإقليمية حيث تترأس المملكة عدة لجان في المنظمة العربية للطيران المدني، ومنها لجنة أمن الطيران، إضافة إلى ثقة المنظمة في الكوادر السعودية المؤهلة والقادرة على تولي مسؤوليات إدارة اللجان في المنظمات الدولية بكفاءة وقدرة عالية.

وسيكون أبرز مهام لجنة أمن الطيران في مجلس الإيكاو هي رفع توصياتها للمجلس، بشأن السياسات والتوجهات الاستراتيجية والأولويات وتخطيط الأنشطة ذات الصلة بأمن الطيران، إضافة إلى تقديم المشورة إلى المجلس بشأن إقرار القواعد القياسية والتوصيات الدولية المتعلقة بالأمن، وتقييم التهديدات الجديدة والناشئة التي يتعرض لها مجال الطيران المدني حول العالم، واتخاذ اللازم حيال معالجتها بغرض حماية الطيران المدني من أعمال التدخل غير المشروع.

والجدير بالذكر أن المملكة عضو بالمنظمة منذ عام 1963م، وقد أسست وفدها الدائم عام 1980م، ونالت عضوية مجلس المنظمة منذ العام 1986م وحتى تاريخه. وتتكون المنظمة من 193 دولة وهي منظمة دولية تتخذ من مدينة مونتريال بكندا مقرا لها، وهي إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول في مجال الطيران المدني ووضع المعايير والأطر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم، جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزير العمل محمد جبران، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والممتدة حتى شهر أكتوبر 2025.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنظمة المنعقد في القاهرة، بحضور السيد فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويُعد هذا الانتخاب الأول لمصر في هذا المنصب منذ 20 عامًا. ويشارك في هذا الاجتماع الدول الأعضاء: مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا، إضافة إلى ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

ناقش الاجتماع مجموعة من البنود المهمة، من بينها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة «100» لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية «50» لمؤتمر العمل العربي في العراق 2024، فضلًا عن المسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين «100» و«101» لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

وزير التعليم العالي يبحث سُبل تعزيز التعاون مع وفد منظمة العمل الدولية

جبران: سنبذل كل الجهد من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كافة التحديات الراهنة

وفي كلمته، وجه الوزير محمد جبران، الشكر والتقدير لممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كافة الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • النائبة درية شرف الدين تفوز برئاسة لجنة الإعلام بمجلس النواب
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: «الطيران المدني» الإيرانية تمدد إلغاء الرحلات حتى الخميس
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة