توقع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الخميس استمرار المعارك في قطاع غزة لشهرين آخرين، في حين قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن هدف إسرائيل هو تفكيك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) و"استعادة الرهائن ومواصلة الحرب على مراحل".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن غالانت قوله "ستكون هذه فترة راحة قصيرة، وفي نهايتها سيستمر القتال بكثافة".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قطر تعلن بدء سريان هدنة غزة صباح غد الجمعة والقسام تنشر بنود الاتفاقlist 2 of 4غالانت: باقون في غزة ولو استغرق ذلك عاما وأمامنا أيام صعبةlist 3 of 4صحيفة: الجيش الإسرائيلي يسرّح الآلاف من قوات الاحتياط في صمتlist 4 of 4شاهد.. القسام تتصدى لآليات الجيش الإسرائيلي في غزةend of list

وأضاف "سنضغط لإعادة المزيد من المختطفين ومن المتوقع أن يستمر القتال لمدة شهرين آخرين".

وقال -خلال زيارته لقاعدة "عتليت" البحرية- إن الجيش "سيقضي على حركة حماس كإطار عسكري وحكومي، وما أصبح واضحا في هذه العملية منذ المراحل الأولى هو أنها لا تفهم إلا القوة"، وفق تعبيره.

هاغاري: الصفقة ستكون بداية لعودة المختطفين ثم سنعاود القتال مرة أخرى (الجزيرة)

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الخطوط العريضة لاتفاق الهدنة مع حماس -المقرر أن تبدأ صباح غد الجمعة- ليست نهائية وقد تحدث تغييرات، وإنها بداية لعودة الأسرى ثم "سنعاود القتال مرة أخرى".

وادعى هاغاري أن حماس ستحاول استغلال الصفقة وأيام التهدئة لنشر ما سماها المعلومات الكاذبة والحرب النفسية.

وبشأن عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، أشار هاغاري إلى أنه تم إبلاغ 392 من عائلات الجنود منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بمقتل أبنائهم، دون تحديد عدد من قُتلوا في المعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

وبشأن الجبهة الشمالية، قال المتحدث إن الوضع هناك قابل للانفجار في أي لحظة، وإن الجيش الإسرائيلي سيهاجم "بقوة" وسيرد على مصادر إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة " حماس "، الاثنين، تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي قطاع غزة و"التي ارتكبت مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين هناك".

وقالت كتائب القسام: "مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم".

وتابعت، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة".

وأفادت "القسام" بأن مقاتليها رصدوا "هبوط الطيران المروحي للإخلاء".

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها "استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديا في منطقة التوام شمالي القطاع".

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في بلدة ومخيم جباليا (شمال) بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع منها "جباليا" هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الإسرائيلية: حماس تتحمل مسؤولية إنهاء الحرب في غزة
  • تغيير المسار أو وقف الخدمة.. عشرات الجنود الإسرائيليين يحذرون الحكومة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صورا لجنوده أثناء العمليات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة في مختلف جبهات القتال
  • عن خليفة نصرالله... هذا ما قاله وزير الدفاع الإسرائيليّ
  • غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا
  • حتى المستجمين على البحر في لبنان.. إنذار من الجيش الإسرائيلي
  • عاجل | هيئة البث عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبا العمل ضد حزب لله من البحر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مركز قيادة لحماس في غزة