أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، أن مخرجات القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي استضافتها المملكة العربية السعودية ركزت على الجانب الإنساني والمعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمراسم توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من المنظمات والهيئات المعنية بشؤون الإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بمقر السفارة بالقاهرة، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

 

وأوضح السفير نقلي أن بيان القمة العربية الإسلامية كان إنسانيًا بالدرجة الأولى حيث ركز على الدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفتح مجال الإغاثة الإنسانية ومن ثم البحث في عملية السلام القائمة على قرارات الشرعية الدولية.

 

وبين أهمية القرار الذي صدر عن القمة العربية الإسلامية والمتمثل في تشكيل لجنة وزارية عربية إسلامية مشتركة التي تجوب عواصم العالم لنقل رسالة القمة وخصوصًا فيما يتعلق بالجانب الإنساني والمعاناة الإنسانية الصعبة التي يعيشها الأشقاء في فلسطين، مضيفاً أن اللجنة الوزارية انطلقت في جولاتها الأحد الماضي بزيارة العاصمة الصينية بكين ثم انتقلت إلى روسيا وعواصم دولية أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصعيد الإسرائيلي الشعب الفلسطيني القمة العربية الإسلامية

إقرأ أيضاً:

اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران

جزء رئيسي من أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران تركز على الاهتمام بالجيل القادم، إلى جانب رعاية الشركات الناشئة المستعدة لإحداث تغيير جذري في قطاع الطيران، ابتداء من العملات المشفرة ووصولا إلى طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لاستعراض الحلول وآخر التطوات في مجال الطيران والفضاء.

أسدل الستار على القمة العالمية لصناعة الطيران، والتى استمرت على مدى يومين حيث كان هدفها الرئيس تعزيز مستويات الاستدامة ومشاركة الشباب والابتكار في جميع مفاصل قطاع الطيران إلى جانب كبرى الشركات العالمية في هذا القطاع.

الفرصة الفريدة التي تتيحها هذه القمة للتواصل مع صناع القرار في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران /أعطت المشاركين فرصة مثالية لتبادل المعارف واستكشاف التطورات وإقامة شراكات استراتيجية تدفع عجلة الابتكار على المستوى المحلي.

ونجحت القمة في تعزيز مكانتها وأهميتها لتصبح منصة متفردة لمناقشة الرؤى والأفكار الاستراتيجية على أعلى المستويات كما نجحت في استقطاب كبرى الشركات العالمية للمشاركة فيها.
 
وعلى الرغم من أن جلسات الحوار ركزت على توجهات قطاع الطيران، والاتصالات الفضائية، والطلب على السفر الجوي، والاستدامة، والشحن الجوي، والتنقل الجوي المتقدم، إلا أنها لم تتوان عن رعاية ودعم الجيل الجديد وتضييق الفجوة بين المواهب الشابة وقادة القطاع /فضلا عن دورها في تنمية المواهب وتعزيز إمكانات ألمع العقول في المنطقة.

مشاركون عدة وجدوا في القمة موضع قدم لهم لإبراز مشاريعهم المتطورة.

 

أخبار ذات صلة القمة العالمية لصناعة الطيران تفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي غداً

اختتام "القمة العالمية لصناعة الطيران"

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/hFObsEV08v

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران