أكد النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب، على الأهمية الشديدة، لكلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال فعالية «تحيا مصر وفلسطين» تضامنا مع الشعب الفلسطينى، قائلا: «جاءت قوية وحاسمة في الكثير من الملفات، وكشفت ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة، والتصدي لعدوان إسرائيل بكل قوة».

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأوضح نصار في بيان له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي ردت على شائعات رخيصة وسافرة رددتها بعض المنصات المأجورة ضد مصر، وبالتحديد فيما يخص معبر رفح: «مصر لم تغلق معبر رفح أبدا لكنه قصف 4 مرات من الحدود الفلسطينية»؟

ونوه عضو مجلس النواب إلى أن كلمة الرئيس السيسي وتأكيده إن مصر بذلت جهودًا صادقة ومكثفة، للحيلولة دون التصعيد للحرب فى غزة وعلى كافة المستويات كما قامت بعقد أول قمة دولية بالقاهرة، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة، من أجل الحصول على إقرار دولى، بضرورة وقف هذا الصراع، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفا: مصر تحركت على كل الجبهات لوقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني، وكان ولا يزال دورها الأبرز عربيًا وعالميا في الأزمة.

القمة العربية الإسلامية

وأشاد النائب، بمشاركة مصر فى القمة العربية الإسلامية، والتي اتسقت مخرجاتها مع الموقف المصرى بصفة عامة، فالدولة المصرية كثفت اتصالاتها الدولية، مع القادة والمسئولين الإقليميين والدوليين، لرفض وكشف مخططات تهجير الفلسطينيين قسريا، سواء من قطاع غزة، أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن، حفاظا على عدم تصفية القضية، والإضرار بالأمن القومى لمصر، قائلا: «مصر تلعب دورا تاريخيا في القضية الفلسطينية وهي أكبر مدافع عنها عربيا ودوليا وتتبني حقوق الشعب الفلسطيني بالكامل».

واختتم النائب مجاهد نصار: بيانه بالقول: «كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تأكيد على ريادتها ودورها وجهودها لوقف الحرب، وردع وفضح مخططات اسرائيل فيما يخص القضية الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب فلسطين غزة الرئيس السيسي مجاهد نصار کلمة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة

طالب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة، بالاستجابة لتطلعات الشعب المصري، وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي برفع مستوى معيشة المواطنين والتقليل من معاناتهم، والعمل على تحسين الحياة الاقتصادية.

ولفت القماطي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية ودراسة مقترحاتهم بجدية، وفتح الحوار المستمر معهم لضمان شمولية القرارات وتفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأمل معقود على أن تكون الحكومة الجديدة شريكًا فعالًا في تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي.

كما أشار إلى وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن، داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وجذب الاستثمارات.

العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني

واختتم «القماطي» تصريحاته بدعوة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ضرورة العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني، بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري، والعمل على عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • برلماني: التشكيل الوزاري الجديد تغيير للدماء من أجل استكمال التنمية
  • حزبيون: 3 يوليو ذكرى خالدة لموقف الرئيس السيسي البطولي في مواجهة الجماعة الإرهابية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم