أبوظبي – الوطن:

في إنجاز وتقدير جديدين، فاز مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بجائزة “الإمارات للريادة في سوق العمل” في دورتها الأولى، وذلك ضمن فئة “المنشأة الرائدة في سوق العمل”، التي نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين وشارك فيها 3500 شركة ومؤسسة.

وتحظى الجائزة برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتلعب دوراً كبيراً في الاحتفاء بجهود منشآت القطاع الخاص الرائدة، وتكريم العمالة المتميزة، وإبراز الممارسات الناجحة في مجالات سوق العمل في قطاعاته الاقتصادية في الدولة كلها.

وقد سلَّم الجائزة ــ بحضور معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ــ معالي الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة، للدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، في حفل كبير نظمته الوزارة لتكريم الفائزين بالجائزة، التي تساهم في تطوير القوى العاملة الإماراتية، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، بحضور جمع كبير من المسؤولين ورؤساء المؤسسات والشركات، وفريق عمل “تريندز” وجمع من الإعلاميين والضيوف.

وفاز مركز تريندز بالجائرة تقديراً لتطبيقه أفضل الممارسات لموارده البشرية بكل معايير الجائزة، وتحقيق أعلى مستوى في الالتزام بأنظمة ومعايير بيئة العمل، التي تركزت في ستة محاور، هي التوظيف والتمكين واستقطاب المهارات، والصحة والسلامة المهنية، وعلاقات العمل والأجور، والجاهزية للمستقبل، والمرافق وبيئة العمل، والتشجيع والتحفيز.

وأعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير لـ”تريندز”، مشيراً إلى أن الفوز بـ”جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل” جاء تتويجاً للجهود المتواصلة التي يبذلها المركز لتوفير بيئة عمل مميزة وجاذبة وضعت نصب عينها الكادر المواطن المؤهل والمتمكن، مشدداً على حرص “تريندز” على تعزيز تنافسية بيئة الأعمال ومواكبة تنمية القطاعات ذات الأولوية التي ترسم ملامح المستقبل.

وأضاف أن هذا الفوز يجسد التزام المركز بتوفير بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار، مؤكداً أن “تريندز” يسعى دائماً إلى تعزيز مساهمته في تطوير سوق العمل، من خلال تقديم خدمات بحثية استشارية تلبي احتياجات أصحاب الأعمال والجهات كافة.

وأكد العلي أن المركز يحرص على الاستثمار في الموارد البشرية المواطنة، باعتبارها أهم ركائز نجاحه، ولذلك يوفر المركز مجموعة من البرامج التدريبية والتنموية لموظفيه، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، ورفع مستوى أدائهم.

وأضاف: “نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى جميع أعضاء فريق العمل في مركز تريندز، الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز المستحق. فلولا جهودهم وتفانيهم لما تمكنا من الوصول إلى هذه المكانة المرموقة”.

بدوره قال الأستاذ عبدالهادي سلمان الحمادي، رئيس قطاع الشؤون الإدارية: “نشعر بالفخر والاعتزاز بفوز مركز تريندز بجائزة الإمارات للريادة في سوق العمل”، مؤكداً أن هذا هو ثمرة الجهود المخلصة التي يبذلها جميع أعضاء فريق العمل في المركز، الذين يعملون بجد والتزام لتحقيق أهداف المركز ورؤيته.

وأضاف أن قطاع الشؤون الإدارية يحرص على توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة للموظفين، من خلال تطبيق مجموعة من السياسات والإجراءات التي تدعم هذه القيم.

من جانبه قال الأستاذ ناصر محمد آل علي، مدير إدارة الموارد البشرية في “تريندز” إن الفوز بهذه الجائزة سيكون دافعاً للمزيد من العمل وتحقيق أعلى درجات التطور في الإدارة والموارد البشرية، وتوفير بيئة عمل مميزة تساهم في مسيرة الإبداع والابتكار والإنجاز الذي يحقق الأهداف ويعزز نتاج “تريندز” البحثي.

وقال إن إدارة الموارد البشرية تحرص على استقطاب أفضل الكفاءات المواطنة، وتوفير فرص التدريب والتعلم والنمو المهني المستمر لهم، وخلق بيئة عمل إيجابية ومتعاونة.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية

المناطق_متابعات

حصل صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية “Great Place To Work” المعتمدة في مجال تقييم بيئات العمل لمختلف المنظمات؛ وفقاً لمنهجية عالمية موحدة يتم تطبيقها في أكثر دول العالم.

وجاء هذا الاستحقاق بعد إجراء تحليل وتقييم عام من خبراء معتمدين لدى المنظمة العالمية، من خلال استبيان شامل شارك فيه جميع الموظفين، لقياس مدى رضاهم تجاه بيئة العمل، ومختلف الجوانب المؤثرة ذات العلاقة كالتطور المهني، والتعاون، والثقة، والمزايا الوظيفية، وغيرها.

أخبار قد تهمك صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين قدم عدة مبادرات خلال موسم الحج 1 يوليو 2023 - 3:51 مساءً

وتهدف جائزة أفضل بيئة عمل التي تنظمها شركة “Great Place To Work” إلى التعريف بأفضل بيئات العمل في المنشآت المحلية الحكومية والخاصة التي تملك القدرة على استقطاب وتطوير والاحتفاظ بالمواهب والكفاءات البشرية، ووضع تصنيفات سنوية لأفضل بيئات العمل في مختلف القطاعات.

وأكدت إدارة الصندوق التزامها الراسخ ممثلًا بإدارة الموارد البشرية في تطبيق أفضل الممارسات المهنية لإيجاد بيئة عمل إيجابية تحفّز الإبداع والابتكار، وتعزّز من إنتاجية الكوادر والعقول المستقطبة .

مقالات مشابهة

  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لشهر سبتمبر
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»
  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل