قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة تتابع كل ما يتعلق بمصر في كل وسائل الإعلام العالمية يوميا، لافتا إلى أن 85% من التغطية الإعلامية العالمية عن مصر خلال الـ 48 ساعة الأخيرة كانت إيجابية فيما يتعلق بدورها في إتمام الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

وأشار رشوان، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن وسائل الإعلام العالمية كلها أشادت بدور مصر في التوصل إلى الهدنة في غزة، متوقعا أن الهدنة ستصمد لأربعة أيام.

قبل بدء التطبيق بساعات.. حماس تكشف تفاصيل الهدنة بين الحركة وقوات الاحتلال رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني يؤدي التحية العسكرية لـ السيسي والمصريين.. لهذا السبب الهدنة بين حماس وإسرائيل

وجه طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، وموقفهم من مخطط تهجير الفلسطينيين. 

وأشار النونو، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أنه لم يكن هناك موعد محدد بالأساس لبدء الهدنة، وكان هناك العديد من البنود بحاجة إلى نقاش وبحث، مثل وضع المستشفيات وتبادل كشوف الأسرى ودخول المساعدات.

وأوضح طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه عندما تم الانتهاء من مناقشة هذه القضايا، تقرر بدء تطبيق الهدنة من الساعة السابعة من صباح الغد الجمعة، وتم الانتهاء من كافة الجداول الزمنية لبدء سريان تنفيذ الهدنة. 

وقال إنهم يثقون في الأشقاء بمصر وقطر في ضمان الالتزام بتطبيق الهدنة، منوها بأنهم سيقومون بتسليم الأسرى الإسرائيليين للصليب الأحمر ثم لقوات الاحتلال، موضحا أن حديثهم عن تبادل الأسرى مع الاحتلال عن النساء والأطفال دون الـ 19 عاما وليس العسكريين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضياء رشوان الهيئة العامة للاستعلامات الهدنة حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

سرايا - قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و86 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ356 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41534 شهيدا و96092 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

إقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت تحذر من "فخ الموت" الذي يعده حزب الله: "إسرائيل" غير مستعدة للهجوم البريإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزةإقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: حزب الله لم يفعّل 10% من قوته

 

 


مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • دور استلام وتسليم بين رئيس هيئة رفع المظالم السلف والخلف
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي خلال أسابيع وتتبنى استراتيجية للتسعيرة العادلة
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • عندما تتحوّل السجون إلى الخطوط الأولى لمواجهة العدو.. قراءة في كتاب
  • 88 شهيدا في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر غارات الاحتلال
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد