أصدرت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس بيانا شديد اللهجة ردت فيه على تصريحات المتطرف الهولندي اليميني جيرت فيلدرز، التي أنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وأدانت الخارجية الأردنية في بيانها التصريحات التي أطلقها جيرت فيلدرز، والتي أنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وخصوصاً حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني، وعكست مواقف عنصرية عبثية تتوهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير الدكتور سفيان القضاة إن التصريحات التحريضية المدانة لهذا البرلماني العنصري معدومة القيمة والأثر إلا بتأكيد عنصريته وتطرفه اللذين ينهلان من ثقافة كراهية مدانة يجب محاربتها وإدانتها من الجميع، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

 

وشدد "القضاة" على ضرورة اتخاذ الحكومة الهولندية موقفاً واضحاً يدين هذه التصريحات التي تتناقض وعلاقات الصداقة والاحترام المتبادل التي كرسها البلدان على مدى سبعين عاماً.

 

وأشار إلى أن مواقف هذا النائب العنصرية قديمة ومكررة وكانت الوزارة دانتها سابقاً وتعاملت معها مباشرة عبر القنوات المعتمدة مع الحكومة الهولندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطيني وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو

الرياض

أكد وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إنه على إسرائيل قبول وجود دولة فلسطينية، والشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال، خلال جلسة نقاش اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية السعودية، فيما يتعلق بقضية الدولة الفلسطينية أود أن أقول للسيد الذي طرح السؤال، هل يستحق الشعب الفلسطيني دولة، الأمر لا يتعلق بالحكومة الفلسطينية، فهذه مسألة تقرير مصير للشعب الفلسطيني، فإذا أتفقنا جميعاً على أن الشعب الفلسطيني يستحق حق تقرير المصير ونفهم في أن تكون لهم دولة خاصة بهم فإنهم بستحقون دولة مستقلة ويستحقون الاعتراف بها، أما عن كيفية طريقة حكم دولتهم فهو أمر متروك لهم.

وأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.

وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720261386691.mp4

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف الهولندي يعلن انضمامه لتكتل برلماني أوروبي جديد
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني