شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن استعدوا طقس حار يضرب البلاد ومفاجأة في درجات الحرارة تفاصيل، أكد الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، nbsp; أن بداية أول موجة طويلة شديدة الحرارة على كافة انحاء الجمهورية تبدأ اليوم وتأتي نتيجة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استعدوا.

. طقس حار يضرب البلاد ومفاجأة في درجات الحرارة -تفاصيل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استعدوا.. طقس حار يضرب البلاد ومفاجأة في درجات...

أكد الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ،  أن بداية أول موجة طويلة شديدة الحرارة على كافة انحاء الجمهورية تبدأ اليوم وتأتي نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تماماً على الأجواء خلال ال 2-3 أسابيع القادمة .

حرارة مرتفعة 

وأشار "فهيم" خلال تصريحات له  ، أنه بناءاً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة قياسية من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها عتبة الـ 42 – 44°م لمعظم مناطق الجمهورية وتستمر الموجة بداية من يوم الأربعاء 12 يوليو ولمدة أسبوعين على الأقل .  

أسباب الموجة الحارة  

وكشف " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " سبب تلك الموجه الحارة وهو امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات حارة قوية في مصر، حيث يتسبب في حدوث ضغط جوي منخفض قد تصل خلال هذه الفترة إلى أدنى من 995 ملليبار، كما أنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

وأوضح الدكتور محمد فهيم أن هذا المنخفض يلعب دورًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في كل من السعودية وبلاد الشام والعراق ومصر.

50 درجة مئوية

وأضاف أن  هذا المنخفض في أن تتجاوز درجات الحرارة في كلا من دول الخليج  ( الكويت – قطر – البحرين – الامارات – شمال عمان واليمن وشرق السعودية ) والعراق وغرب إيران لـ 50 درجة مئوية خلال هذه الفترة...

  وأشار إلي أنه تتوالى الموجات شديدة الحرارة بدون انقطاع وترتفع درجة حرارة الليل مما سيؤدب إلى زيادة حاجة كافة المحاصيل لمياه الري بأكثر من 20-25% عن المعدل   ، كما  يصاحب الحرارة العالية زيادة اكبر في الطاقة الحرارية ( الإشعاع الشمسي ) .  

وحذر " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " من خطورة التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ومتصلة اثناء الظهيرة ،  كما تزداد الرطوبة النسبية صباحاً ويزيد معدل تشكل الندى والرطوبة الحرة على أسطح النباتات.

كما حذر من التعرض لأشعة الشمس مباشرة خلال فترة الظهيرة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقلة بداية من اليوم السبت وحتى الخميس 11 يوليو 2024.

وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد اعتبارًا من اليوم السبت وحتى الإثنين 8 يوليو طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع تشهد درجات الحرارة إنخفاض بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة بداية من الثلاثاء 9 يونيو وحتى الخميس 11 يونيو ارتفاع بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

كما توقعت اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط.

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب