تعلن إدارة الفنون بجامعة أسيوط قسم الحياكة والتطريز عن استمرار فعاليات مراكز التدريب في فن الإبرة والحياكة والتطريز والكروشيه يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا بإشراف إيمان إبراهيم. تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف عام من الدكتور مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط.

وتحت إشراف تنفيذي من محمد جمعة مدير إدارة الفنون بجامعة أسيوط وعفاف أحمد رئيس قسم الخياطة والتطريز بجامعة أسيوط.

إشراك الشباب في الفنون التقليدية مثل حياكة الإبرة وتطريز الكروشيه له أهمية كبيرة في الحفاظ على تراثنا الثقافي وتطوير مهاراتهم الفنية. ومن أجل تعزيز هذه الفنون، تعلن إدارة الفنون بقسم الحياكة والتطريز في جامعة أسيوط عن استمرار فعاليات مراكز التدريب لفن الإبرة وحياكة الكروشيه في شهري نوفمبر وديسمبر 

تهدف هذه الدورات التدريبية إلى تعليم المشاركين تقنيات الحياكة والتطريز والكروشيه، بما في ذلك استخدام الأدوات المناسبة والتقنيات المتقدمة. وستستمر الفعاليات في يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

تقتصر هذه الدورات على طلاب وطالبات جامعة أسيوط، حيث يمكن للمشاركين التعلم من خبرات ومعرفة المدربة إيمان إبراهيم المتخصصة في فن الإبرة وحياكة الكروشيه. وتتمتع إيمان بخبرة ومهارة عالية في هذا المجال، وستقوم بتعليم المشاركين الخطوات الأساسية والتقنيات المتقدمة لتحسين مهاراتهم وإبداعهم في فن الإبرة وتطريز الكروشيه.

تأتي هذه الدورات تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. وتشرف على إدارة هذه الفعاليات الدكتورة مديحة درويش المشرفة العامة على الأنشطة الطلابية.

تهدف هذه الفعاليات إلى تشجيع الشباب على اكتشاف مواهبهم الفنية وتطويرها، وتعزيز الاندماج في المجتمع والاستفادة من فرص التواصل والتعلم. كما تعتبر هذه الدورات فرصة للاسترخاء والتفرغ من ضغوط الحياة اليومية والتعبير عن الإبداع الشخصي.

يُشجَّع الطلاب والطالبات الذين يرغبون في المشاركة في هذه الدورات التواصل مع إدارة الفنون في جامعة أسيوط للحصول على مزيد من المعلومات والتسجيل. تذكّر أن المقاعد محدودة، لذا يُنصح بالتسجيل المبكر لضمان التواجد في هذه الفعالية الفنية المثيرة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جانب من الفعالیات إدارة الفنون بجامعة أسیوط جامعة أسیوط هذه الدورات

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات

تنظم جامعة الأزهر الشريف، مسابقة "القراءة الحرة" لطلابها وطالباتها في القاهرة والأقاليم.

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف "الشربيني" أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوي من المخدرات).

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي