أوضح برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، 4 حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسي.

وأكد البرنامج أن جميع الحالات التي تنطبق عليها شروط الدعم، يمكنها التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم، وذلك من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

وأوضح البرنامج أن المرأة المتزوجة التي تستفيد من الدعم كمستفيد رئيسي، ستحصل على مبلغ الدعم كاملًا، دون خصم أي نسبة من الدعم لصالح زوجها.

حساب المواطن يوضح 4 حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسيحساب المواطن يوضح 4 حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسي:

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن حساب المواطن يوضح 4 حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسي، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

تعرف على حال تقديم طلب التسجيل في حساب المواطن بعد 10 أكتوبر 4 حالات يحق للمتزوجة التقديم كمستفيد رئيسي من حساب المواطن تفاصيل حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسي

وقال البرنامج: "يمكن للمرأة المتزوجة الاستفادة من دعم حساب المواطن كمستفيد رئيسي في الحالات التالية:

إذا كانت العائل الوحيد لأسرتها.إذا كانت مطلقة أو أرملة وتعيل أبناءها.إذا كان زوجها غير سعودي الجنسية.إذا كان زوجها مقيم خارج المملكة.  هذه الحالات، يجب على المرأة المتزوجة تقديم المستندات اللازمة لإثبات حالتها، مثل:شهادة طلاق أو شهادة وفاة الزوج.وثائق إثبات الأبناء.إقامة الزوج، إذا كان غير سعودي الجنسية.تأشيرة الخروج والعودة للزوج، إذا كان مقيم خارج المملكة.حساب المواطن يوضح 4 حالات يمكن للمرأة المتزوجة من خلالها الاستفادة من الدعم كمستفيد رئيسيحساب المواطن:

هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية المستحقة، وذلك بهدف تحسين مستوى معيشتها ورفع قدرتها الشرائية.

شروط الدعم:

لكي يتمكن المواطن أو المواطنة من الاستفادة من دعم حساب المواطن، يجب أن تنطبق عليه أو عليها الشروط التالية:

أن يكون سعودي الجنسية.أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.أن يكون دخل الأسرة الشهري أقل من الحد المانع للدعم.أن يكون هناك التزامات مالية على الأسرة، مثل القروض أو الإيجارات.كيفية التسجيل:

يمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج، أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

طريقة حساب الدعم:

يتم حساب الدعم المستحق للأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن وفقًا لعدة عوامل، منها:

دخل الأسرة الشهري.عدد أفراد الأسرة.نوع السكن (ملكية أو إيجار).الالتزامات المالية على الأسرة.طريقة صرف الدعم:

يتم صرف الدعم المستحق للأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن كل شهر، وذلك عن طريق التحويل البنكي أو البريد السعودي.

اهداف حساب المواطن:

يهدف برنامج حساب المواطن إلى تحقيق الأهداف التالية:

تحسين مستوى معيشة الأسر السعودية المستحقة.رفع القدرة الشرائية للأسر السعودية.الحد من الفقر والبطالة.تحقيق العدالة الاجتماعية.نتائج المستفادة من حساب المواطن:

حقق برنامج حساب المواطن العديد من النتائج الإيجابية منذ إطلاقه، ومنها:

ساهم في تحسين مستوى معيشة الأسر السعودية المستحقة.رفع القدرة الشرائية للأسر السعودية.ساهم في الحد من الفقر والبطالة.حقق العدالة الاجتماعية.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن السعودي مستفيدي حساب المواطن أخبار حساب المواطن 2023 برنامج حساب المواطن أن یکون إذا کان

إقرأ أيضاً:

برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

علق النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب، على إلقاء الحكومة لبيانها اليوم أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو أمر يحدث لأول مرة في التاريخ المصري، مشددًا على أن الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن، موضحًا أن جلسة مجلس النواب اليوم هي جلسة إجرائية.


برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف ناصر في تصريحات لـ"إكسترا نيوز" إنه من المقرر ان يتم إلقاء بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الحكومة من قبل رئيس مجلس النواب، ويقدم فيها الدكتور مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة بمختلف بنوده.

 

وتابع: “سيكون هناك متسع لدى كل نائب لإبداء رأيه وملاحظاته على هذا البرنامج”.
 

 أكد مصدر حكومي مطلع لـ“إكسترا نيوز”، أن البرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام، وفقًا للدستور، لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

 وكان أوضح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال المصدر إن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • باحث موارد مائية يوضح طرق الوصول للتنمية الزراعية المستدامة
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة.. فيديو
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب