وجه طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، وموقفهم من مخطط تهجير الفلسطينيين. 

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني يؤدي التحية العسكرية لـ السيسي والمصريين.. لهذا السبب التحالف الوطني: نستهدف وصول 200 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة يوميا (فيديو) الهدنة بين حماس وإسرائيل

وأشار النونو، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أنه لم يكن هناك موعد محدد بالأساس لبدء الهدنة، وكان هناك العديد من البنود بحاجة إلى نقاش وبحث، مثل وضع المستشفيات وتبادل كشوف الأسرى ودخول المساعدات.

وأوضح طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه عندما تم الانتهاء من مناقشة هذه القضايا، تقرر بدء تطبيق الهدنة من الساعة السابعة من صباح الغد الجمعة، وتم الانتهاء من كافة الجداول الزمنية لبدء سريان تنفيذ الهدنة. 

وقال إنهم يثقون في الأشقاء بمصر وقطر في ضمان الالتزام بتطبيق الهدنة، منوها بأنهم سيقومون بتسليم الأسرى الإسرائيليين للصليب الأحمر ثم لقوات الاحتلال، موضحا أن حديثهم عن تبادل الأسرى مع الاحتلال عن النساء والأطفال دون الـ 19 عاما وليس العسكريين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس طاهر النونو الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية مخطط تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من حاصبيا في لبنان، إن حزب الله خاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولتها التقدم برًا مرتين في الساعات القليلة الماضية.

محاولات إسرائيلية للاقتحام البري

وأضاف «سنجاب» خلال رسالته للقاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التقدم برًا خلال الساعات الأولى من الصباح، من خلال عناصر قوات المشاة، إلى جانب وجود عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ولفت إلى أنه كان هناك اشتباكات عنيفة خلال محاولات الاقتحام البري للأراضي اللبنانية في المحاولة الأولى، موضحًا أن حزب الله فجّر ثلاث قنابل في القوة المتقدمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، أدى لانسحابهم.

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت تحت غطاء كثيف من الغارات الجوية والقصف المدفعي، متابعًا: «في بلدة العديسة كان هناك تقدم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو محيط مبنى بلدية العديسة، وكان هناك سلسلة من الاشتباكات التي استمرت لفترة طويلة إلا أن انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل