عقد مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين اجتماعه الدوري الرابع للعام 2023 برئاسة عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة، ناقش خلاله عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. واستعرض رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع جوانب من اللقاء مع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة، بما في ذلك تطوير إجراءات التقاضي والتنفيذ ذات الصلة بالمعاملات المالية والمصرفية، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في قطاع العدالة، وتعزيز برامج التدريب بشأن القوانين الجديدة ولوائحها التنفيذية ومواكبتها للمستجدات التشريعية المستمرة، بما يسهم في تدعيم تطبيقها الفعال وتحقيق أهدافها على النحو الأفضل، والتطوير العدلي الداعم لنمو قطاع الخدمات المالية، باعتباره أحد أهم روافد الجذب الاستثماري وما يؤديه من دور رئيس في تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستمع مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى عرض من كل من رئيس لجنة الرقمنة في الجمعية، ورئيس لجنة الأمن السيبراني حول مستجدات عمل اللجنتين والمواضيع والمشاريع المنجزة والمبادرات الجديدة القادمة، وذلك في إطار استراتيجية الجمعية ذات الصلة بالارتقاء في الأمن السيبراني وتعزيز الوعي بهذا المجال الحيوي لدى المؤسسات المالية والمصرفية والمتعاملين معها بالتعاون مع كل الجهات المعنية في المملكة. رئيس مجلس الإدارة أكد حرص الجمعية على مواصلة تطوير أهدافها الاستراتيجية وألية عملها بما ينسجم مع تطورات الصناعة المالية المصرفية في البحرين والمنطقة والعالم، معربا عن حرص مجلس إدارة الجمعية على تعزيز دور البنوك في تنفيذ مبادرات نوعية في إطار استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية التي رسمها مصرف البحرين المركزي 2022-2026، مثمنا دور جميع أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورؤساء وأعضاء لجان الجمعية وكوادرها في تحقيق تلك الأهداف الطموحة. وقال إن تطوير مهام وعمل الجمعية ينبع من أهمية القطاع المصرفي البحريني كمحرك رئيس للاقتصاد الوطني، وفي إطار ما تقوم به البنوك من دور في توفير التمويل للشركات والأفراد وتعزيز نمو الأعمال التجارية وتعزيز البيئة الاستثمارية للبلاد، إضافة إلى تسهيل العمليات المالية وتقديم الحلول المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين وتساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية. من جهته، أكد الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين حرص الجهاز التنفيذي للجمعية على مواصلة العمل في إطار الاستراتيجية التي رسمها مجلس الإدارة، وإطلاق مبادرات متنوعة في إطار البرامج والخطط الوطنية للدولة، وتبني أفضل الممارسات في مجال عمل الجمعية، والتنسيق والتعاون مع مختلف الشركاء داخل وخارج البحرين. وقال الدكتور القاسم إن دور جمعية مصارف البحرين يركز على تعزيز السمعة القوية للمصارف البحرينية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتكريسها وجهة مفضلة للشركات والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، خاصة أنها تلتزم بمعايير مهنية عالية والامتثال للتشريعات واللوائح المصرفية الدولية، بما يضمن الثقة والشفافية في العمليات المصرفية ويعزز الاستقرار المالي ويجذب الاستثمارات ويحفز نمو قطاع الخدمات المالية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس الإدارة فی إطار

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية

عقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعاً هاما برؤساء قطاعات و مديري عموم الشركة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لاستعراض إنجازات القطاعات خلال الفترة الماضية وما تواجهه من مشاكل وعقبات والإجراءات المتخذة لحلها.

وأكد "نافع" علي سرعة إنهاء أعمال التطهير للمطابق والشنايش وإعادة التطهير للمناطق التي تم الانتهاء منها والتنسيق الكامل مع الأحياء والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتغلب علي جميع التحديات.

وشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات ورفع كفاءتها وعلي أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين، موضحاً أن أهم مسئولياتنا هي الحفاظ علي العاملين وتدريبهم ورفع كفاءاتهم وتوفير بيئات آمنة للعمل وإتاحة كافة الاحتياطات ووسائل السلامة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

ونبه علي متابعة جميع مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة والإلتزام بمعايير الجودة الموضوعة دون الإخلال بالجدول الزمنى المتفق عليه، وتفعيل إجراءات ترشيد الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

كما شدد علي استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل قطاع لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالباً الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة كافة النواحى الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

وأضاف أن الشركة تسعى نحو التواصل الدائم والمستمر بين مختلف القطاعات لتوضيح أهداف وأولويات العمل، ومناقشة كافة المستجدات وعرض المقترحات للتغلب على أى تحديات مؤكداً علي أهمية التنسيق الكامل وتحقيق أعلي درجات التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل تقديم افضل خدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • مجلس الشيوخ يوافق على طلب دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • الأوضاع المالية والمصرفية بين سليم ورئيس جمعية المصارف