أبوظبي – الوطن:

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات وشبكة أبوظبي الإخبارية اتفاقية تعاون بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين في المجالات البحثية والإعلامية والاستشارات والتدريب، إلى جانب توسيع القاعدة المعرفية والاستفادة من الخبرات العلمية والمعرفية لدى الطرفين.

وقّع الاتفاقية من جانب مركز تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ومن جانب شبكة أبوظبي الإخبارية خليفة السلامي، مدير ومؤسس شبكة أبوظبي الإخبارية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في مجالات إنتاج ونشر محتوى بحثي إعلامي يلبي احتياجات المجتمع، وذلك من خلال إجراء الدراسات والأبحاث المشتركة، وتبادل المعلومات والبيانات، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، إضافة إلى الاستشارات الإعلامية، والتدريب الإعلامي من خلال تنظيم برامج مشتركة لتمكين الشباب وإعداد الكوادر المؤهلة.

وأكد الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز المحتوى الإعلامي ودعم صناعة الإعلام، إضافة إلى تمكين الشباب بحثياً وإعلامياً، ونشر المعرفة القائمة على البحث العلمي.

وقال: “يسعدنا التعاون مع شبكة أبوظبي الإخبارية، التي تعد من أهم المؤسسات الإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرصنا على تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الرائدة في المنطقة، وتقديم محتوى بحثي إعلامي يلبي احتياجات المجتمع.”

من جانبه، قال خليفة السلامي، مدير ومؤسس شبكة أبوظبي الإخبارية: “إن توقيع اتفاقية التعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات يأتي في إطار حرصنا على تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة في المنطقة، ويأتي هذا التعاون انسجاماً مع دورنا في دعم حركة البحث العلمي وتقديم محتوى إعلامي يعتمد على البحث العلمي.”

وأضاف: “نثق بأن التعاون مع مركز تريندز سيساهم في تعزيز المحتوى الإعلامي لدينا، وتقديم محتوى أكثر مصداقية ودقة، كما سيساهم في تمكين الشباب بحثياً وإعلامياً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يتعاون مع سوق أبوظبي العالمي في عمليات التفتيش لضمان سلامة المنتجات في الإمارة

وقَّع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اتفاقية مع سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي بهدف تعزيز التعاون بينهما في مجال ضمان سلامة المنتجات وعدالة السوق، ما يسهم في حماية المستهلكين وتعزيز اقتصاد إمارة أبوظبي.

وشهد معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، توقيع الاتفاقية، ووقّعها سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وحمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي.

وقال سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي: «يعكس توقيع الاتفاقية التزام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة المنتجات وعدالة الأسواق، ما يحمي المستهلكين ويعزز الاقتصاد في أبوظبي».

وقال حمد صياح المزروعي: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ما يؤكد التزامنا بتعزيز مجتمع الأعمال في أبوظبي، وضمان تجربة متكاملة في جزيرتي المارية والريم، في إطار عملنا المتواصل لتحقيق أعلى مستويات التميز، ما يعزز مكانة سوق أبوظبي العالمي، وأبوظبي كوجهة رائدة للعمل والعيش والازدهار».

وفقاً للاتفاقية، يجري قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في المجلس عمليات التفتيش على مجموعة واسعة من المنتجات المقيدة بالتنسيق مع سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي. وتشمل المنتجات الأجهزة الكهربائية المنزلية، وألعاب الأطفال، والمنظفات الكيميائية المنزلية، ومنتجات التبغ والسجائر، وإطارات المركبات، والمواد الملامسة للأغذية.

وينفذ المجلس إجراءات التحقق المترولوجي (القياس) للعبوات المعبأة، وأدوات القياس القانونية، وهي تشمل موازين البيع التجارية، وموازين المجوهرات والعود والعطور العربية، وعدادات بيع المشتقات النفطية في محطات الوقود. وتجرى إجراءات التحقق في المنشآت التجارية والصناعية التابعة لمنطقة اختصاص سوق أبوظبي العالمي التي تخضع لقوانينها وتشريعاتها الخاصة.

يُذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة معتمد كجهة تفتيش معترف بها عالمياً منذ عام 2018 وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO 17020.


مقالات مشابهة

  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • “قضاء أبوظبي” تبحث التعاون مع “التحكيم الروسي” لتطوير آليات الوساطة والتوفيق في المنازعات
  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يتعاون مع سوق أبوظبي العالمي في عمليات التفتيش لضمان سلامة المنتجات في الإمارة
  • “الفجيرة للثقافة والإعلام” و”تريندز” يختتمان دورة “المتحدث الرسمي”
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزا ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية