شهد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، حفل تخريج الضباط المشاركين في برنامج إعداد وتأهيل المتحدثين الرسميين، الذي أطلقته الوزارة ممثلة بإدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة للإسناد الأمني بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، واستمر مدة (4) أسابيع بهدف تنمية وتطوير قدرات منتسبي الوزارة وتأهيلهم للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة.

تضمن البرنامج الذي شارك فيه (33) ضابطاً من إدارات وقطاعات وزارة الداخلية، والقيادات العامة للشرطة بالدولة، محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في مجالات الإعلام المرئي والمسموع والمقروء على أيدي عدد من الأكاديميين والخبراء في مجال التواصل الإعلامي والجماهيري، لإكسابهم مهارات الحوار التلفزيوني والإذاعي، وإلقاء البيانات الرسمية والخطابات، وإعداد البيان الصحفي وفن الخطابة، والمقابلات الإعلامية بأنواعها والتحدث أمام الجمهور، فضلاً عن تزويدهم بتدريبات لصقل مهاراتهم الكتابية والسردية ، ومهارات تركيز الصوت، وتطبيقات عملية حول إعداد البيان الصحفي، وفن المقابلة بأنواعها المختلفة.

من جهته أكد اللواء الخييلي على أن تمكين كوادر الوزارة وتأهيلهم للتعامل مع وسائل الإعلام مهم جداً لإيصال رسالتها إلى جمهورها بدقة ومهارة وشفافية بما يخدم الوطن والمجتمع ويعزز مفاهيم الأمن والأمان، موضحاً أن الوزارة تسعى من خلال هذه البرامج إلى صقل مهارات منتسبيها في الموضوعات المتعلقة بالمجال الإعلامي، وتعزيز ثقة المتحدثيين الرسميين بقدراتهم، وتزويدهم بمهارات التواصل والاتصال لتعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات، وصحة ودقة المعلومات التي تقدمها الوزارة لهم.

وأشاد الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، بنجاح برنامج إعداد وتأهيل المتحدثين الرسميين وقال العلي: “إن البرنامج حقق أهدافه وأن المركز يحرص على تقديم البرامج التدريبية المتخصصة التي تلبي احتياجات المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات”، وأضاف :”يواصل المركز تعاونه مع الجهات الحكومية والخاصة في مجال تقديم البرامج التدريبية المتخصصة، بهدف الإسهام في تطوير قدرات الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في مختلف المجالات”.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة صباح يوم الأحد احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقد تم استقبال الرئيس السيسي من قبل عدد من كبار المسؤولين، مما يبرز أهمية هذا الحدث الوطني.

تفاصيل الاحتفال

كان في استقبال الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية. 

يعكس هذا التجمع الكبير الدعم الحكومي لأكاديمية الشرطة ودورها في تعزيز الأمن في البلاد.

أكاديمية الشرطة: صرح علمي وأمني

تُعتبر أكاديمية الشرطة المصرية من أقدم وأكبر الأكاديميات على مستوى العالم، حيث تمثل نموذجًا رائدًا في التعليم الأمني.

 تلعب الأكاديمية دورًا محوريًا في إعداد وتأهيل رجال الشرطة، سواء من الناحية التعليمية أو التدريبية أو البحثية.

تاريخ الأكاديمية

تأسست مدرسة البوليس في ثكنات عابدين عام 1896، وتغير اسمها عبر السنوات لتصبح اليوم أكاديمية الشرطة. وقد شهدت الأكاديمية تطورات متعددة لتصبح جامعة عصرية متكاملة، تهدف إلى تطبيق أحدث نظم التعليم والتدريب.

البروتوكولات الدولية

تسعى العديد من الجامعات والأكاديميات حول العالم لتوقيع بروتوكولات تعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية، مما يبرز دورها الرائد في إعداد الكوادر الأمنية على المستوى العربي والأفريقي والآسيوي والأوروبي. 

وتعد الأكاديمية الأولى في المنطقة التي تمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.

الرسالة السامية للأكاديمية

تسعى أكاديمية الشرطة إلى إعداد ضابط شرطة محترف قادر على مواجهة مختلف التحديات الأمنية. 

وتتضمن الأكاديمية عدة مؤسسات، بما في ذلك كلية الشرطة، وكلية الدراسات العليا، ومركز بحوث الشرطة، مما يعكس التنوع في البرامج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • الرئيس السيسي: سعيد بمستوى أكاديمية الشرطة في إعداد وتأهيل الخريجين
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي