أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن جميع وحدات الجيش تعمل على إتمام صفقة تبادل الأسرى وتستعد للمراحل التالية من الحرب، والقوات ستقف عند خط الهدنة داخل قطاع غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي: الهدنة فترة راحة مؤقتة والقتال سيستمر شهرين على الأقل

وقال هاغاري: "أمامنا أيام صعبة من الألم والفرحة، حماس ستحاول استغلال الصفقة وأيام التهدئة لنشر المعلومات الكاذبة وشن الحرب النفسية، إنهم عدو قاس ولا رحمة لديه".

وأضاف: "قواتنا ستواصل التحرك في خط وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة خلال أيام الهدنة، وسندمر كل الأنفاق التي اكتشفناها في مستشفى الشفاء، وسنواصل تدمير البنى التحتية في قطاع غزة".

وأشار هاغاري إلى أن "أهدافنا هي تفكيك حماس واستعادة الرهائن وخلق ردع وسنواصل الحرب على مراحل، ولا نتوقع أي حركة من شمال قطاع غزة إلى الجنوب خلال فترة الهدنة".

وتابع المتحدث العسكري الإسرائيلي: "تلقينا قائمة أولية بالنساء والأطفال الذين سيتم إخلاء سبيلهم، الصفقة ستكون بداية لعودة المختطفين ثم سنعاود القتال مرة أخرى".

وفي حديثه عن الجبهة على الحدود اللبنانية، قال: "في أي لحظة يمكن أن يحدث أي شيء في الجبهة الشمالية، كل لحظة نرى تهديدا في الجبهة الشمالية وسنرد على كل التهديدات، سنهاجم بقوة ونرد على مصادر إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان، نحن في جاهزية عالية في الجبهة الشمالية".

ومساء اليوم الخميس، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة، كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ48 كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع قبيل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. فيما تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 14854 بينهم أكثر من 6150 طفلاً وقرابة 4000 امرأة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه

اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عن ترحيب جمهورية مصر العربية بالدعم الذى ابداه اعضاء مجلس الامن امس ٣ اكتوبر للسيد انطونيو جوتريش سكرتير عام الامم المتحدة فى ظل الحملة المغرضة التى تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخرا اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

دعم مصر الكامل لسكرتير عام الامم المتحدة

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع السيد انطونيو جوتريش الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الامم المتحدة والمبادئ والقيم الاممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

كما اشاد بدور انطونيو جوتريش سكرتير عام الأمم المتحدة المشهود فى دعم السلم والامن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.  

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من القوات قرب قطاع غزة
  • إعلام العدو: استقبلنا 110 مصابين خلال الأيام الأخيرة جراء العمليات العسكرية في لبنان وعلى الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي: مستعدون لأي تطورات بذكرى 7 أكتوبر
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • المتحدث باسم جيش العدو يقر بإصابة قاعدتي “تال نوف” و”نفاتيم” الجويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • بلعيد يرد على تصريحات قندوسي بخصوص فشل صفقة إنتقاله إلى الأهلي
  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه