عربي21:
2024-10-05@12:23:15 GMT

عائلات فلسطينية تعلن العودة غدا باتجاه شمال غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

عائلات فلسطينية تعلن العودة غدا باتجاه شمال غزة

اتخذت العديد من العائلات الفلسطينية قرارا بالعودة إلى بيوتها في شمال قطاع غزة،  غدًا الساعة 1 بعد صلاة الجمعة، وذلك بعد اضطرارها للنزوح جنوبا خلال الأسابيع الماضية، بسبب القصف العنيف للاحتلال.

بالتزامن مع ذلك، يتجهز جيش الاحتلال في منطقة وادي غزة لتفريق المظاهرات، بهدف منع مرور مواطني غزة من جنوبي قطاع غزة إلى الشمال في هذه المرحلة، وفق موقع راديو "الجيش الإسرائيلي".

 

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القتال مستمر وأن هجمات القوات الجوية مستمرة دون أي تباطؤ، حتى يُطلب من القوات التوقف. 
 



ومن جانب أخر، أكدت السلطات المصرية فتح معبر رفح غداً الجمعة أمام من يرغب من المواطنين الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء في العودة طوعية إلى غزة، وفق بيان للسفارة الفلسطينية في القاهرة، 

وأفاد البيان إلى أنه سيتم السماح بعودة باقي العالقين في القاهرة والمحافظات المصرية طوعاً، بدءاً من السبت المقبل وبشكل دائم. 

وصباح اليوم الخميس، قالت وزارة الخارجية القطرية إنه سيتم الإعلان "خلال الساعات القادمة" عن بدء سريان هدنة بين حركة "حماس" وإسرائيل تستمر لعدة أيام قابلة للتمديد، وتتضمن تبادلا لأسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال هدنة غزة الاحتلال هدنة شمال غزة جنوب غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن الخارجية المصرية لها ثوابت والدبلوماسية الوطنية عريقة لذلك يكون لهما دور كبير في جميع اجتماعات الأمم المتحدة، في إشارة إلى الزخم المصري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ إن الدولة تعرض رؤيتها في جميع القضايا الهامة التي تتعلق بأمن منطقة الشرق الأوسط.

 تعدي إسرائيلي على سيادة بعض الدول العربية

وأضاف «الدوي»، خلال حواره ببرنامج «الصحافة» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة لها قدر كبير وقيمة عظمى في الإقليم التي نعيش به، وبناء عليه مصر قادرة على تقديم مقترحات لإصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشيرا إلى وجود حقوق ضائعة للشعب الفلسطيني إذ إن هناك تعديًا إسرائيليًا على سيادة عدد من الدول العربية ومنها لبنان مؤخرا.

 ضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه

وتابع، أن الدولة المصرية تنادي دائما بضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه ومسؤولياته تجاه ما يُمارس من أعمال إبادة جماعية وحرب تجويع، على يد الجانب الإسرائيلي للعديد من الجوانب في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • يخفن على حياتهن.. مراقبات في الجيش الإسرائيلي يصفن الوضع عند الحدود مع لبنان: خطير
  • بير نبالا بلدة فلسطينية يحاصرها جدار الفصل الإسرائيلي
  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • الرميح: العودة التدريجية لإنتاج النفط ستتضاعف في الفترة المقبلة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا ومسيرتين من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • لبنان غزة ثانية.. القصف الإسرائيلي يمحي عائلات بأكملها