الكيان الصهيوني يسابق الزمن لقتل أكبر عدد من المدنيين:

الثورة /حمدي دوبلة
على وقع هزيمته العسكرية المذلة وفشله الأمني والاستخباراتي المتزايد وسقوطه الأخلاقي الشامل راح جيش الكيان الصهيوني يسابق الزمن قبل دخول الهدنة المرتقبة سريانها في السابعة من صباح اليوم الجمعة لسفك دماء المزيد من المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وكذلك ممارساته الإجرامية في الضفة الغربية
وكثفت قوات العدو الصهيوني من عدوانها الوحشي خلال الساعات الماضية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، مخلفة عشرات الضحايا في صفوف المدنيين بين شهيد وجريح
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 7 مدنيين إثر تدمير طائرات العدو لمنزل عائلة جمعة في حارة الشعوت في مدينة رفح
بوصول عدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، بعد استهداف منزل يعود لعائلة المصري بدير البلح.


وقصفت مدفعية جيش العدو مناطق متفرقة من حي الصبرة ما أوقع ضحايا مدنيين في منطقة بيارة الدهشان بينهم أطفال ونساء والزيتون جنوب مدينة غزة، وإطلاق نار متواصل من الطائرات المروحية في المناطق الغريبة.
كما استهدفت سلسلة من الغارات الصهيونية عدة مناطق في محافظة خانيونس جنوب القطاع.
وطيلة 47 يوما نفذ الكيان مجازر وحشية ضد المدنيين في غزة والقطاع وقتل منهم عشرات الآلاف معظمهم من النساء والأطفال دون أن يتمكن من تحقيق أي من أهدافه المعلنة ليرضخ تحت وطأة ضربات المقاومة لهدنة مدتها اربعة أيام قابلة للتمديد يتم خلالها تبادل الاسرى ودخول المساعدات الإنسانية للقطاع
ويرى مراقبون ومحللون سياسيون وخبراء عسكريون أن الكيان تعرض لهزيمة مذلة.. يقابله انتصار حاسم لحماس وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية.
وفي هذا الإطار وصف ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق، سكوت ريتر، وقف إطلاق النار بين حركة “حماس” و”إسرائيل”، بمثابة النعمة للفلسطينيين والإسرائيليين، على حد سواء.
مشيرا إلى أن هذه الهدنة ستسمح بتبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية وتهدئة الصراع.
مضيفا، بالقول: “وقف إطلاق النار، الذي تم التفاوض عليه بين إسرائيل وحماس بوساطة قطر، تم الاتفاق عليه بشكل متبادل بين الطرفين، ولا ينبغي لأحد أن ينخدع بالاعتقاد أن هذا كان أقل من مجرد انتصار لحماس، فقد اتخذت إسرائيل موقفا عدوانيا للغاية مفاده أنها، نظرًا لهدفها المعلن المتمثل في تدمير حماس كمنظمة، فإنها لن توافق على وقف إطلاق النار تحت أي ظرف من الظروف”، بحسب قوله.
وتابع ريتر، بالقول: “من ناحية أخرى، جعلت حماس أحد أهدافها الأساسية هو بدء الجولة الحالية من القتال مع إسرائيل، بإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين، وخاصة النساء والأطفال، الذين تحتجزهم إسرائيل. وفي ضوء ذلك فإن وقف إطلاق النار يمثل نصرًا مهمًا لحماس، وهزيمة مذلة لإسرائيل”.
وأردف بالقول: “إن توقيع إسرائيل على وقف إطلاق النار يشكل الإشارة الأكيدة حتى الآن إلى أن الأمور ليست على ما يرام فيما يتعلق بهجومها على غزة”.
وأشار ريتر إلى أنه “لا ينبغي لهذه النتيجة أن تكون مفاجأة لأحد، فعندما شنت حماس هجومها على إسرائيل، في 7 أكتوبر الماضي، شرعت في تنفيذ خطة كانت في طور الإعداد منذ سنوات. إن الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، الذي كان واضحًا في عملية حماس، أكد حقيقة أن الحركة كانت تدرس الاستخبارات الإسرائيلية والقوات العسكرية المصطفة ضدها، وتكشف عن نقاط الضعف التي تم استغلالها فيما بعد بينما عجز الاحتلال عن تحقيق أيّ انجاز حقيقي غير قتل عشرات الآلاف من الأبرياء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع

الثورة نت/..

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس طاهر النونو، أن “معركة طوفان الأقصى أظهرت الكيان الهش على حقيقته، وأنه لا يستطيع الاعتماد على نفسه.”

وقال النونو في تصريحات لقناة الأقصى، الليلة الماضية: إن “الكيان يتعرض للضرب من غزة ولبنان واليمن والعراق، بعد أن كان بالونًا منتفخًا يخشاه الجميع”.

وأضاف: إن العدو الصهيوني يفشل في تحقيق أي أهداف حربه الفاشية التي يشنها على قطاع غزة.

وتابع: “مقاومو القسام حطموا خطوط الدفاع الصهيونية على الأرض خلال سويعات ضمن خطة محكمة”.. مشدداً على أن “جميع الفصائل الفلسطينية منخرطة بالمقاومة تحت لواء البندقية، وأن العلاقة بينها متينة ومبنية على عامل المقاومة ومواجهة الاحتلال”.

وعبر عن فخر حركة حماس “بوحدة الساحات المتمسكة بخيار مقاومة المحتل وزواله عن أرض فلسطين”.. لافتاً إلى أن المقاومة بالضفة تشهد تطوراً متصاعدًا وسريعًا وقويًّا في مواجهة المحتل.

كما أكد أن “حماس حركة مقاومة فلسطينية تدافع عن كل شبر في فلسطين دون تفريق أو تمييز”.. داعياً كل القيادات الحرة في العالم العربي، بالدفع لوقف الحرب النازية عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيو-أمريكي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و226 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و413 مصابا بجروح متفاوتة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الصادر الإثنين.

مقالات مشابهة

  • مسؤولان أمريكيان لـCNN: فريق بايدن ليس لديه خطط وشيكة حول اقتراح محدث لوقف إطلاق النار في غزة
  • قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • "حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي
  • لماذا تتمسّك إسرائيل بممر فيلادلفيا؟