انطلقت مظاهرة حاشدة، مساء الخميس، في محيط سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، عقب خطاب المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، الذي دعا إلى تصعيد الحراك الجماهيري في الأردن.

واحتشد أردنيون عقب دعوة أبي عبيدة أمام سفارة الاحتلال، تعبيرا عن تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة.



#فيديو | تلبية لدعوة الناطق باسم كتائب القسام #ابو_عبيدة
الأردنيون يتظاهرون في محيط سفارة #الاحتلال_الإسرائيلي بالعاصمة عمّان#المقاومة#فلسطين_الان pic.twitter.com/7P760NBOIS — Gaza is resisting#غزه???????? (@gazaham26302333) November 23, 2023
وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ونددوا بجرائم الاحتلال المروعة بحق أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لإبادة جماعية أمام أنظار العالم أسفرت عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

وجاءت دعوة الناطق باسم "القسام" عقب الإعلان عن بدء سريان الهدنة الإنسانية بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي غدا الجمعة في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي كلمة مصورة، دعا أبو عبيدة الشعب الأردني إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم، مضيفا: "أنتم يا أهلنا في الأردن كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه ويتمنى ويعمل ويجاهد لتحييده وعزله عن قضيته".


ووجه دعوة إلى "كل أحرار العالم لإيلام وإرباك دولة العدو في كل مكان".

كما أنه وجه "تحية إلى قوى أمتنا خصوصا إخواننا في الضفة الغربية واليمن ولبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو"، داعيا إلى "تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة".

ولليوم الـ48 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و 4آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي حماس أبو عبيدة غزة الاردن حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي أبو عبيدة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم

الجديد برس:

أصيب حارس أمن السفارة الإسرائيلية في صربيا، السبت، بسهم أطلقه عليه أحد الأشخاص قبل مقتله.

وأفادت مصادر إعلامية بأن رجلاً أطلق سهماً بواسطة قوس على حارس أمن السفارة الإسرائيلية بصربيا، وتمكن من إصابته برقبته قبل أن يطلق الحارس النار على المهاجم ويقتله.

وقال وزير الداخلية الصربي، إيفيكا داسيتش، إنه “في حوالي الساعة 11,00 صباحاً (09,00 بتوقيت غرينتش)، قام مجهول بإطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته”.

وذكر أنه في إطار عملية التحقيق، تم القبض على العديد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب من المنطقة.

يُذكر أن أبواب السفارة الإسرائيلية كانت مغلقة وقت الحادث، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وهذا هو الهجوم الرابع الذي تتعرض له السفارات الإسرائيلية في الدول الأوروبية منذ السابع من أكتوبر 2023.

ففي 31 يناير الماضي، ألقيت قنبلة يدوية على سياج سفارة الاحتلال في ستوكهولم بالسويد، وفي 17 مايو الماضي، أطلقت أعيرة نارية بالقرب من السفارة الإسرائيلية نفسها بالسويد، وفي 24 من الشهر ذاته ألقيت قنبلتان يدويتان على ساحة السفارة الإسرائيلية في بلجيكا.

مقالات مشابهة

  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • بعبوة شواظ والياسين 105.. «القسام» تستهدف دبابتي ميركافا 4
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية