شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التجارة القطاعات والأنشطة الواعدة تسجل نمواً في إصدار سجلاتها بنسب تجاوزت 50 بالمائة، سجلت القطاعات والأنشطة الاقتصادية الواعدة نمواً في إصدار سجلاتها التجارية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، حسب ما أكده المتحدث باسم وزارة .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «التجارة»: القطاعات والأنشطة الواعدة تسجل نمواً في إصدار سجلاتها بنسب تجاوزت 50 %، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«التجارة»: القطاعات والأنشطة الواعدة تسجل نمواً في...

سجلت القطاعات والأنشطة الاقتصادية الواعدة نمواً في إصدار سجلاتها التجارية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، حسب ما أكده المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، مبيناً تصدر قطاع الخدمات اللوجستية أبرز تلك القطاعات بنسبة نمو 83% وفقاً لما تضمنته نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن الوزارة.

وسجل قطاع الخدمات اللوجستية صدور 4228 سجلاً تجارياً خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما شهدت الفترة المماثلة من العام الماضي صدور 2337 سجلاً تجارياً للقطاع نفسه.

وأشار الحسين إلى تسجيل قطاع تقنيات الروبوت، والأمن السيبراني نمواً خلال الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 52% لكل قطاع، كما شهد قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي نسبة نمو في إصدار السجلات بـ49%.

وعزا متحدث «التجارة» هذا النمو إلى ما تشكله القطاعات والأنشطة الواعدة ضمن رؤية المملكة 2030 من فرص جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب، وما توفره من تنمية لقطاع الأعمال في المملكة وتوسع في الشراكات.

وبين الحسين إصدار الوزارة 2344 سجلاً تجارياً لقطاع تقنيات الروبوت في الربع الثاني من العام الجاري، بينما شهدت الفترة المماثلة من العام الماضي صدور 1537 سجلاً تجارياً.

كما أشار إلى إصدار الوزارة 2229 سجلاً تجارياً لقطاع الأمن السيبراني في الربع الثاني 2023، في حين شهد الربع المماثل من العام السابق إصدار 1462 سجلاً تجارياً.

وأضاف «كذلك سجل قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث أصدرت الوزارة 4229 سجلاً تجارياً، بينما سجلت الفترة نفسها من العام الماضي صدور 2823 سجلاً تجارياً».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت

لاهاي – كشف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، عن تعرضه لضغوط من قادة دول لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وأكد خان في مقابلة مع “بي بي سي” امس الجمعة، أنه اطلع على الأدلة التي تدعم قرار إصدار المذكرة، مشددا على ضرورة معاملة جميع الدول بالتساوي، سواء كانت مدعومة من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، أو غير مدعومة.

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تصدر أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية لضمان تطبيق القانون بشكل عادل على الجميع. وأوضح أنه تعرض لضغوط من بعض قادة العالم لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال، قائلا: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

ورحب خان بسحب اعتراض الحكومة البريطانية الجديدة على تقديم طلب لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو. وكان خان قد أعلن في مايو الماضي عن طلبه إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني
  • المدعي العام للجنائية الدولية: أتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • وزير المالية: ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • وزير المالية: ندرس إصدار سندات خضراء وصكوك محلية.. في إطار استراتيجية خفض معدل وأعباء الدين