نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال البيت الفني للمسرح، ببالغ الحزن والأسى، الكاتب الكبير يعقوب الشاروني، والذي وافته المنية اليوم الخميس .

وقال جلال، إننا فقدنا رائدا لأدب الطفل، بعد أن ترك لنا إرثا كبيرا تزخر به مكتبة الطفل فى مصر والعالم العربى، داعيا الله أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

عرض فيلم "موسم" في مهرجان البحر الأحمر بحضور طاقم العمل القصة الكاملة لـ طرد ميليسا باريرا من فيلم "Scream 7" بسبب دعم فلسطين

يذكر أن الكاتب الكبير يعقوب الشاروني، ترك أكثر من ٤٠٠ مؤلف للطفل منها :" مفاجأة الحفل الأخير، مغامرة زهرة مع الشجرة، عفاريت نص الليل، أحلام حسن، وغيرها"، كما ترجمت مؤلفاته للانجليزية والفرنسية، وله العديد من الدراسات في أدب ومسرح الطفل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الفني للمسرح البحر الأحمر الإنتاج الثقافي الصبر والسلوان العالم العربى الكاتب يعقوب الشاروني

إقرأ أيضاً:

تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي

قالت وزارة التنمية الألمانية، أمس الجمعة، إن ألمانيا اتفقت مع المغرب على تشكيل تحالف للمناخ والطاقة لدعم التوسع في الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين في المغرب.

وتسعى ألمانيا إلى تعزيز اعتمادها على الهيدروجين في مزيج الطاقة في المستقبل بهدف خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالقطاعات الصناعية الملوثة التي لا يمكن تحويلها إلى العمل بالكهرباء مثل صناعة الصلب وإنتاج المواد الكيماوية.

وسيتعين على برلين استيراد ما يصل إلى 70 بالمئة من احتياجاتها من الهيدروجين في المستقبل، إذ يهدف أكبر اقتصاد في أوروبا إلى الوصول بمستوى الانبعاثات إلى الصفر بحلول 2045، لكنه يفتقر إلى المساحة والظروف اللازمة لإنتاج كميات كبيرة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وقالت وزيرة التنمية الألمانية، سفينيا شولتسه، التي وقعت على إعلان التحالف مع وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة ببرلين، في بيان: "المغرب يتمتع بأفضل الظروف الملائمة لتحول الطاقة وإنتاج الهيدروجين الأخضر. وألمانيا تريد استيراد الهيدروجين".

وأضافت شولتسه أن اقتصاد الهيدروجين الأخضر الجديد يجب أن يكون عادلا ويختلف عن الاقتصاد القائم على الوقود الأحفوري.

 

 

مقالات مشابهة

  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • «فودافون مصر» لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة «مجدي يعقوب» لأمراض وأبحاث القلب
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • مصطفى شردى .. رائد صحافة المعارضة
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي
  • عبدالرحيم علي ينعى والد الزميل حمزة عبد المحسن