أكد المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الخميس أن القصف الإسرائيلي لن يعوض "الهزيمة الساحقة" التي منيت بها إسرائيل في 7 أكتوبر (يوم بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس").

نصر الله وعبد اللهيان يبحثان وقف إطلاق النار في غزة عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيلي على مدرسة تابعة للأنروا بمخيم جباليا

وكتب خامنئي على حسابه الرسمي في منصة "إكس"  بالعبرية: "لن يعوض هذا القصف الهزيمة الساحقة التي مني بها الكيان الصهيوني (7 أكتوبر)، فهذا القصف سيقصر عمره، ولن يبقى الحرمان والفظائع دون رد".

وأكد وزير الخارجية الإيراني اليوم الخميس عقب عدة لقاءات في لبنان، أنه سيتم تنفيذ سيناريو المقاومة الأكثر صرامة وتعقيدا، إذا استمرت جرائم الحرب والإبادة الجماعية الإسرائيلية.

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة.‏

كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها يوم أمس الأربعاء.

وفي وقت سابق، اتفقت حركة "حماس" الفلسطينية وإسرائيل، في إطار التهدئة في قطاع غزة، على مبادلة 50 أسيرا إسرائيليا في قطاع غزة بـ 150 محتجزا فلسطينيا في سجون إسرائيل.

وأعلن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنه استلم رسميا قائمة أولية بأسماء الأسرى الإسرائيليين الذين سيفرج عنهم.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ48 كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع قبيل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. فيما تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 14854 بينهم أكثر من 6150 طفلاً وقرابة 4000 امرأة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس طهران طوفان الأقصى علي خامنئي غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران

(CNN)-- قال مسؤول مطلع على الأمر، لشبكة CNN، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل قد اتخذت قرارا بعد بشأن كيفية الرد على هجوم الصواريخ الباليستية الإيراني، بعد أن ترك الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، احتمال توجيه ضربة إسرائيلية إلى منشآت النفط الإيرانية.

ويواصل المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون مناقشة الرد، ولكن حتى الآن فإن تقييم الولايات المتحدة هو أن إسرائيل لا تزال تحدد كيفية المضي قدما.

وصرح بايدن بأن هناك مناقشات حول ضرب منشآت النفط الإيرانية لكنه توقف عن تأييد هذا الخيار، وقال: "نحن في مناقشات حول ذلك"، وأضاف: "لن يحدث شيء اليوم، سنتحدث عن ذلك لاحقا".

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • بايدن:لا شيء سيحصل الخميس بشأن الرد الإسرائيلي
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • خامنئي ينشر تحذيراً باللغة العبرية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على “إسرائيل”