تنطلق اليوم الجمعة الأمسية الثانية من “كرنفال سباقات دبي” لموسم 2023-2024 بمضمار “ميدان”، برعاية شركة “نخيل”، التي ستطلق مسمياتها على الأشواط الـ8 المقررة ببرنامج سباقات الأمسية.

ويمثل الشوط الرئيسي، دبي كريك مايل (ليستد)، تجربة تحضيرية لسباق جودلفين مايل (فئة 2).

ويتضمن برنامج الأمسية مجموعة من السباقات المقامة على الأرضية الرملية أبرزها، سباق دبي كريك مايل البالغة جائزته المالية 500 ألف درهم، وسباق بني ياس فئة 2 للخيول العربية الأصيلة (1400 متر)، وسباق ثندر سنو هانديكاب للخيول المهجنة (1900 متر)، وتبلغ جائزته 210 آلاف درهم.

كما تتضمن الأمسية أشواط بالم جميرا (1200 متر) وجوائزه 165 ألف درهم، وبالم جبل علي (1600 متر) وجوائزه 175 ألف درهم، وبالم ويست بيتش (1400 متر) وجوائزه 165 ألف درهم، وذا فيو أت ذا بالم (1200 متر) وجوائزه 175 ألف درهم، ودبي إيلاند (1600 متر) وجوائزه 210 آلاف درهم.

وأكد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، أن رعاية “نخيل” تمثل دعما ومساندة مستمرة للسباقات والارتقاء بها لمستويات متقدمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا

تبدأ فعاليات مهرجان العلمين في دورته، غدًا 11 يوليو وحتى 30 أغسطس أي على مدار نحو 50 يومًا، تحت شعار "العالم علمين"، وتتنوع أنشطتها بين فعاليات فنية وترفيهية ورياضية، بجانب عدد من الحفلات والعروض المسرحية التى يتم عرضها للمرة الأولى.

 

أولى حفلات مهرجان العلمين 

 

ويستعد الفنان مدحت صالح لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات المهرجان في العاشرة مساءً غدًا، خلال حلقة خاصة مع الإعلامية منى الشاذلي على المسرح الروماني تحت شعار "موسيقى مقامات"، ويقدم خلالها مدحت صالح باقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية.

 

وتنوعت أسعار تذاكر الحفل بين الـ "VIP" بـ 1500 جنيه، والفئة الثانية بـ 600 جنيه.

كما يقوم الكينج محمد منير بإحياء حفل غنائي فى الساعة العاشرة مساءً في ثاني أيام المهرجان مسرح "أرينا العلمين"، ويستمر على مدار ساعتين يقدم خلاله الكينج باقة متنوعة من أشهر أغانيه التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها بشكل كبير، منها "نعناع الجنينة ويونس، وشمندورة، وفى عشق البنات، وحارة السقايين، وأنا بعشق البحر، والدنيا ريشة فى هوا".

وجاءت أسعار تذاكر الحفل للفئة الأولى وهي عبارة عن طاولة تحمل 10 أفراد 80 ألف جنيه، ليصل ثمن المقعد الواحد إلى 8 آلاف جنيه، والفئة الثانية 600 جنيه.

وفي اليوم الثاني من فعاليات المهرجانات يقام عرض "الرقص الفلسطيني"، ويبرز الملامح التراثية الفنية للشعب الفلسطيني.

 

فعاليات مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن المقرر إقامة العديد من الفعاليات في الدورة الثانية من المهرجان وتبلغ أكثر من 20 فعالية متنوعة، بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة “insomnia” للألعاب الرقمية.

كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية “Bites by the sea” وهو حدث ضخم يجمع أفضل الطهاة فى مصر، ما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل الشمالى، فيما يخصص المهرجان مكانًا آمنًا لاستضافة الحيوانات الأليفة لمنح أصحابها فرصة الاستمتاع بالأجواء وهم مطمئنون على حيواناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • اليوم.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين بحفل مدحت صالح مع منى الشاذلي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين بحفل مدحت صالح مع منى الشاذلي
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا
  • لله دره” و “نجام” و”بدر العلياء “يتنافسون على سباق “الشوط التحضيري لكأس جامعة الملك عبدالعزيز
  • لوحات وطنية ضمن انطلاق فعاليات “النماص” السياحية لصيف 2024
  • هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات “طوفان الأقصى” لمنتسبيها
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج “مستشار المستقبل” لبناء كوادر قانونية متخصصة
  • انطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة”
  • المهر “باد جاي بومبادور” يتألق ويتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا