مع دخول فصل الشتاء يحتاج الجميع لمشروب دافيء؛ لرفع جهازهم المناعي وبشعرهم بالدفء، لذا نقدم لك طريقة عمل شوربة البازيلاء بالجبن الكريمي الصحية.

 

شوربة البازيلاء بالجبن الكريميطريقة عمل شوربة البازيلاء بالجبن الكريمي

المقادير

- بازيلاء : 250 جراماً (خضراء)

- كرات : حزمة

- كرفس : 250 جراماً

- زيت زيتون : 3 ملاعق كبيرة

- ثوم : فص

- ملح : حسب الرغبة

- فلفل أسود : حسب الرغبة

- جبن كريمي : 2 مكعب (لايت)

 

طريقة التحضير

اغسلي البازيلاء وانقعيها في الماء قبل التحضير.

قشّري البصل والثوم والكرات وقطعيهم بحجم متوسط.

في قدر، حمّي زيت الزيتون واقلّي البصل حتى يذبل.

أضيفي الخضار واقلي على نار هادئة لإخراج كلّ نكهة الخضار.

أضيفي الملح والفلفل الأسود.

ضعي البازيلاء بعد تقطيرها.

اسكبي الماء الدافئ حتى تتغطى الخضار.

اتركي الحساء يطهى لمدّة 45 دقيقة مع تغطية القدر، وتأكّدي من كمية الماء وأضيفي المزيد إن لزم ذلك، وإن تشكّلت رغوة على سطح الحساء انزعيها.

بعد انتهاء مدّة الطهي، أضيفي الجبن واطحني الخليط في البلندر حتى تحصلي على تركيبة ناعمة.

قدمي الحساء ساخناً.

 

فوائد تناول البازلاء

مضاد للالتهاب

تحتوي البازلاء الخضراء أيضًا على فيتامين أ ، ب ، كولسترول ، فيروليك ، وكومستيرول تساعد في الحفاظ على الحالات الالتهابية مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل تحت السيطرة .

 

تعزز صحة القلب

تعمل أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية في البازلاء على تقليل الأكسدة والالتهابات وحتى تساعد في منع تشكل اللويحات على طول جدران الأوعية الدموية، وهو أمر ناتج عن الالتهاب والضغط الناجم عن الجذور الحرة، يمكن للمغنيسيوم والبوتاسيوم في البازلاء أيضًا خفض ضغط الدم المرتفع .

 

تقي من سرطان المعدة

تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم "كوميسترول"، وهو من أهم العناصر التي تقي المعدة من الإصابة بالسرطان.

 

تمنع الإمساك

البازلاء الخضراء غنية بالألياف، مما يعزز في عملية الهضم وتقي من المعاناة من الإمساك.

 

تحمي من الزهايمر

البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات "C" و"E" ودهون "أوميغا-3" والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.

 

تعزز من مناعة الجسم

البازلاء الخضراء غنية بالـ"فلافينويد" والـ"ألفا-كاروتين" والـ"بيتا-كاروتين"، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، مما يعزز من مناعة الجسم.

 

تقوية العظام

البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات "K" و"B"، وكذلك الكالسيوم، وكلها عناصر تعزز من صحة العظام وتقويها، مما يعد وقاية ضد الكسور والهشاشة.

 

تمد الجسم بالطاقة

نظراً لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الـ"فلافينويد" والـبيتا-كاروتين" فإن البازلاء تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة

#سواليف

استعرضت صحيفة معاريف العبرية خيارات #الاحتلال لليوم التالي للحرب في قطاع #غزة، وخلصت إلى أنه -وبصرف النظر عن الجدل الدائر حول الجهة التي ستدير القطاع- فإن أي بديل عن حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) لا يبدو واقعيا، فهي صاحبة السيادة والحكم.

وبدأت الصحيفة في مقالها بمقارنة الوضع بغزة مع الضفة المحتلة، وأوضحت أنه وبعد مرور سنوات على الاجتياح الإسرائيلي للضفة عام 2002، ما زال #جيش_الاحتلال يخوض #معارك متواصلة مع الفلسطينيين هناك.

ولكن الفرق الكبير -حسب المقال- هو أن الخلايا العسكرية في مناطق السلطة الفلسطينية، ليست هي الجهة التي تسيطر على الشؤون الأمنية والمدنية، ولا “عرين الأسود” ولا حتى أي منظمة أخرى مسؤولة عن الحياة اليومية للسكان.

مقالات ذات صلة الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعية 2024/07/06

وأضافت أنه على عكس المدن والقرى الفلسطينية في الضفة المحتلة، فإن التآزر بين الجوانب العسكرية والمدنية لحماس في غزة لم يختف فحسب، بل لم يتضرر أيضا لا في مرحلة العدوان الجوي ولا حتى بعد العدوان البري على القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى مسألة توزيع المساعدات في غزة والتي ناقشتها حكومة الاحتلال مرارا ولم تصل إلى أي نتيجة، حيث لا يرغب الاحتلال بأن تتولى حركة حماس توزيع المساعدات، ولا يملك بديلا في الوقت ذاته.

وأوضحت الصحيفة أنه ليس لدى رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو أي جواب أو خطة لبديل مدني لسكان قطاع غزة، وكما كان الحال قبل 6 أشهر، “فإن نتنياهو لا يعرف حتى اليوم سوى أنه لا يريد أن تكون السلطة الفلسطينية في #غزة، لأن هذا يعني الشروع في المسار الذي يؤدي مباشرة إلى عملية سياسية تقوم على حل الدولتين”.

وأشارت إلى أنه “لن توافق أي قوة أو هيئة أو دولة على أن تطأ أقدامها غزة، لا جسديا ولا بالتزام على الورق، طالما بقيت حماس في الميدان، على قيد الحياة، وصاحبة السيادة ونشطة وتوزع الغذاء على خيام النازحين”.

لا بديل لحماس

واستمرت الصحيفة في وصف الحيرة التي يقف فيها الاحتلال فيما يتعلق بخطة اليوم التالي، وقالت “لا توجد طريقة أفضل لوصف الوضع الحالي سوى مصطلح “الطريق المسدود”، فحماس تسيطر على غزة، لأنه لا يوجد بديل.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في جيش الاحتلال -لم تسمه- قوله في إحدى جلسات الاستماع المغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست “ستجرى الانتخابات في إسرائيل قبل أن يتعين على بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء أن يقدم للجمهور البديل للسيطرة على غزة”.

وعلقت الصحيفة على ذلك قائلة “اعترف بالحقيقة وقل بصوت عالٍ أنه لا يوجد بديل واقعي، وعلى ما يبدو فإن حماس ستبقى في غزة وفي واقعنا”.

كما اعتبرت أنه حتى لو أعلن نتنياهو بصوت عال أنه يسحب معارضته للسلطة الفلسطينية كجزء من الحل البديل لغزة، فإن هذا الإعلان لن يغير الواقع.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة
  • معاريف: حماس صاحبة السيادة ولا بديل لها في غزة
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • الكتابة في زمن الحرب (28):  التغيير الفعال
  • دبي .. لا بديل عن الصدارة
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها