شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تركيب 41 لوحة ترميز في مباني التراث العمراني بالحدود الشمالية، أعلنت هيئة التراث الانتهاء من تركيب 41 لوحة ترميز في عدد من مباني التراث العمراني بمنطقة الحدود الشمالية، ضمن أعمال مشروع ترميز مواقع التراث .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تركيب 41 لوحة ترميز في مباني التراث العمراني بالحدود الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تركيب 41 لوحة ترميز في مباني التراث العمراني بالحدود...

أعلنت هيئة التراث الانتهاء من تركيب 41 لوحة ترميز في عدد من مباني التراث العمراني بمنطقة الحدود الشمالية، ضمن أعمال مشروع ترميز مواقع التراث العمراني في مناطق المملكة.

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة في التعريف بمواقع التراث الثقافي للزوار، وتقديم معلومات عن هذه المواقع، إذ يُعد تركيب لوحات الترميز من المخرجات الرئيسة لسجل التراث الوطني الرقمي للتراث العمراني بالمملكة.

ويهدف المشروع إلى وضع تصنيف للموقع وفقاً لأهميته الوطنية والمعمارية والتاريخية، وفق المعايير الدولية، ويأتي ضمن جهود هيئة التراث لتنظيم قطاع التراث بالمملكة، للمحافظة عليه وترميمه، كما يُعد جزءاً من السجل الوطني الرقمي للتراث العمراني الذي سيكون بمثابة أرشيف وطني للتراث العمراني في المملكة.

ويعمل المشروع على تحديث نظام المعلومات الجغرافي لمواقع التراث العمراني بانتظام، للإسهام بحماية المواقع والمراقبة والإدارة والتخطيط، وتوحيد قواعد البيانات ومعالجتها وحفظها، وإتاحة إمكانية التصفح والاستعلام السريع، واستخراج التقارير وطباعتها على الخرائط، لتسهيل عملية ترميز المواقع التي ستنفّذها الهيئة عبر لوحات عالية الجودة تشمل شهادة التسجيل والتصنيف، وإضافة رمز الاستجابة السريع (QR Coad) أسفل كل لوحة يربطها بالسجل الوطني للتراث العمراني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن فصل الكهرباء عن 4 مناطق وقرى بمركز الخارجة  صباح غد الثلاثاء؛ وذلك للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا

وقالت محافظة الوادي الجديد، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه سيجري غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا عن المناطق التالية: قرية بور سعيد، الثورة،  ومنطقة صناعات أكوا باريس، وعين الشيخ بالخارجة وذلك للقيام بأعمال الصيانة فيما سيجري اعادة التيار مرة أخرى في المواعيد المعلنة.

 وفى سياق آخر،  أكد جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، بالوادي الجديد،  استكمال أعمال الصبة الخرسانية لأعمال حفر تركيب الغاز الطبيعي لافتا أن هذه الأعمال تأتي كجزء من جهود إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من تركيب خطوط الغاز الطبيعي في أحياء مدينة الخارجة.

 وأوضح رئيس مركز ومدينة الخارجة، أن هذه الجهود تهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين وضمان سلامتهم وتسيير الحركة المرورية بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • انهيار مباني مجلس الأدوية بشمال دارفور
  • الليلة.. روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • القلعة والحزام.. خوشناو يضع أولويات التخطيط العمراني في أربيل
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين