أطلقت "قوات كييف"، 4 قذائف عنقودية من عيار 155 ميليمتر على حي نيكيتوفسكي في مدينة غورلوفكا، حسبما أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في مركز القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، مساء اليوم الخميس.

وجاء في بيان "المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا" في قناته على "تلغرام": "تم تسجيل قصف نفّذته التشكيلات المسلحة لأوكرانيا الساعة 19:30 في اتجاه منطقة شيربينوفكا السكنية- وغورلوفكا (حي نيكيتوفسكي): وكان هناك إطلاق 4 قذائف عيار 155 ملم (عنقودية)".

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت القوات الأوكرانية، من الساعة 18:15 حتى الساعة 19:00، 5 قذائف أخرى من عيار 155 و152 ملم على حي كويبيشيفسكي في دونيتسك وغورلوفكا.

يُشار إلى أن مدينة غورلوفكا تقع على بعد 50 كيلومترا شمالي دونيتسك، وهي موطن لشركة "ستيرول" للمواد الكيميائية وشركات استخراج الفحم.

كما تعتبر هذه واحدة من أكبر المناطق التي كانت مأهولة سكانيا في جمهورية دونيتسك قبل بدء النزاع في الدونباس، وبلغ عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص.

تُجدر الإشارة إلى أن الذخائر العنقودية غير مجهزة بأجهزة التدمير الذاتي. وبحسب الجيش الأمريكي، فإن ما بين 5% إلى 14% من هذه الذخائر قد لا تنفجر على الإطلاق، لأنها كانت موجودة في المستودعات لفترة طويلة من الزمن. وفي هذه الحالة فإنها ستكون بمثابة الألغام التي تهدّد حياة المدنيين حتى بعد انتهاء النزاع.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • إسرائيل.. تظاهرات تطالب بإنقاذ الرهائن ومناطق الشمال من هجمات حزب الله
  • الثاني خلال ساعات.. قصف تركي عنيف لناحية دايرلوك في دهوك
  • بعد دهوك.. قصف تركي عنيف لناحية دايرلوك في نينوى
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • مراسل RT: نزوح الفلسطينيين من منطقة الشاكوش في مواصي رفح بعد قصف إسرائيلي عنيف استهدفهم (فيديو)
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • إعلام فلسطيني: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط الشجاعية شرقي غزة 
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان أحياء في غزة بالإخلاء والتوجه جنوب القطاع