أعربت الفنانة القديرة فريدة سيف النصر عن إستيائها حول الأحداث التي يمر بها الشعب الفلسطيني من دمار وخراب وسقوط آلاف الضحايا، مشيرة: اللي أنا فيه دا ولا حاجة قصاد اللي بيحصل في نساء غزة.

 

فريدة سيف النصر لـ"الوفد": الوضع أقذر من وصفه بجريمة حرب

أضافت فريدة سيف النصر في تصريحات خاصة لـ"الوفد" باكية نتيجة ما يحدث من المحتل ضد أطفال ونساء ورجال غزة، وتنتقد بشدة الأوضاع الجارية داخل فلسطين، قائلة: "الوضع أقذر من وصفه بجريمة حرب"، وتأمل بوقف إطلاق النيران وإنهاء إبادة الشعب الفلسطيني.

 

من ناحية آخري، عبرت فريدة سيف النصر مؤخراً عن دعمها للقضية الفلسطينية وحزنها علي ما يمر به أهالينا بغزة، قائلة : "الست اللي بتصرخ وتقول ماتوا جعانين وعطشانين.. واللي بتنده على رضيعها قوم يا قلبي راح يجي اللبن وترضع.. قسمًا بالله معدتي هي اللي رفضت يا دوب لقمتين وأقف.. دي طبيعتي أزعل كنت أكل كتير.. لكن المرة دي مختلفة صوت وصورة ومأساة حقيقية، أب بيجري لولاده ميتين.. وأم بتصويت فقدتهم كلهم.. وأطفال اتيتموا واللي بينده على أبوه أو أمه وصور الأطفال بحيواناتهم وطيورهم، البنت اللي بتجري وشايله قطتها.. والولد اللي مات حاضن كلبه".

 

آخر أعمال فريدة سيف النصر

ومن جهة أخرى، حققت الفنانة فريدة سيف النصر نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركتها في مسلسل عملة نادرة، الذي عرض في الماراثون الرمضاني 2023، وتصدرت مشاهده تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وضم العمل مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، نيللي كريم، جمال سليمان، كمال أبو ريه، ندى موسى، مريم الخشت، جومانا مراد، هشام عاشور، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

فريدة سيف النصرفريدة سيف النصر فريدة سيف النصر تكشف لـ"الوفد" تفاصيل أزمتها الصحية الأخيرة "السر في الحسد"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريدة سيف النصر أخبار فريدة سيف النصر أعمال فريدة سيف النصر الشعب الفلسطيني المحتل غزة فلسطين فریدة سیف النصر

إقرأ أيضاً:

عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان

تتلاقى أصالة الماضي مع إشراقة الحاضر في جنبات مدن سلطنة عمان، حيث كانت محطة برنامج "رحلة" أحد برامج منصة الجزيرة 360، والذي بدأت حلقاته بجولة في مدينتين من مدن السلطنة، إضافة إلى رحلة برية في الدولة الخليجية.

وتحفز المدن العمانية الساحرة كافة الحواس وتبقيها على أهبة الاستعداد للاستمتاع بمزيج فريد من الخبرات يجمع جمال الطبيعة بعراقة التراث.

وفي 3 حلقات يمكن متابعتها كاملة من خلال روابطها على المنصة "رحلة برية"، "مسقط"، "مدينة صور" يكتشف الرحالان قاسم الحتو "ابن حتوتة" وسمية جمال بلقيس سحر مدينتي مسقط وصور وعمق الحياة البرية العمانية، في رحلة تخاطب الحواس وتأسر القلوب.

ويعتمد البرنامج على فكرة مبتكرة تجمع بين المغامرة والاكتشاف، حيث يستخدم الرحالان زهرا خاصا يمثل كل وجه منه إحدى الحواس الخمس إضافة إلى القلب.

وبرمية الزهر تتحدد الحاسة التي سيكتشفان من خلالها جانبا من جوانب المدينة، حيث يمنح هذا الأسلوب الفريد المشاهد تجربة غنية ومتعددة الأبعاد تتيح له استكشاف مكان الرحلة من زوايا مختلفة ومثيرة.

وشملت زيارة مسقط عاصمة السلطنة الساحرة جولة في سوق مطرح العريق، حيث تمتزج روائح اللبان والبخور العماني لتشكل سيمفونية عطرية تداعب حاسة الشم، في حين يكون مدخل اكتشاف المدينة عبر حاسة التذوق من خلال القهوة العمانية الأصيلة، في حين يستمتع البصر بمشاهدة تشكيلة منوعة من الخناجر التقليدية، كل منها يمثل مدينة مختلفة ويحكي قصة فريدة عن تراث عُمان الغني.

مشهد بانورامي

ومن قلعة مطرح القديمة -التي يعود تاريخها إلى عام 1507- يمكن رؤية مشهد بانورامي خلاب للمدينة من جميع الجهات، ومن ذلك كورنيش مسقط الجميل وسوقها النابض بالحياة، ليمنح ذلك نظرة شاملة على مزيج التراث والحداثة في العاصمة العمانية.

وتضمنت جولة مدينة صور -وهي إحدى أقدم المدن العمانية وأكثرها شهرة في صناعة السفن- سوق صور القديم، حيث استمع ابن حتوتة إلى قصص الحرفيين عن فن صناعة السفن العمانية ومراحلها المختلفة.

كما زارت سمية بلقيس مرفأ الصيادين في المدينة، وتعرفت على حياة البحارة العمانيين وتقاليدهم العريقة، ورافقت أحد الصيادين في رحلة صيد شاركت فيها لحظات من حياته اليومية، في تجربة إنسانية هي إحدى سمات البرنامج المميزة.

وتضمنت جولة صور كذلك زيارة محمية رأس الجنز لمشاهدة السلاحف في موطنها الطبيعي، ومنارة العيجة وهي أحد أهم المعالم البحرية في عُمان، والتي بناها البرتغاليون وتحولت مع مرور الوقت إلى مرشد للسفن، إضافة إلى مشاركة العمانيين إحدى ألعابهم الشعبية الممتعة.

ولمتابعة الحلقة كامله يمكنكم مشاهدتها على هذا الرابط

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز الفنانين الذين يعانون التأخر العقلي (تقرير)
  • إعلام لبناني: دوي انفجارات بالجولان المحتل والجليل الأعلى بعد غارات إسرائيلية
  • ديمي لوفاتو تدعو لحماية الفنانين الأطفال في فيلمها الوثائقي Child Star
  • الإرياني وتركي يكرمان عدد من الفنانين والمبدعين في محافظة لحج
  • خلافات العمل انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة مع قاتل زميله بالسلام
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى المحتل
  • مؤلف "بيت السعد" عن الشاب خالد: ابن الأصول اللي مبيستعرش من فقره ولا من بداياته
  • حكم مقولة: "اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع"
  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • وصلة مزاح انتهت بجريمة بشعة.. قرار قصائي ضد المتهم بقتل صديقه في الجيزة