أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم في استاد القاهرة، خلال فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم القضية الفلسطينية، كانت حاسمة، قائلًا إن كلمة الرئيس السيسي شملت العديد من الرسائل المهمة وبينت موقف الدولة المصرية.

رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي أكد رفض مصر القاطع لفكرة التهجير للأشقاء الفلسطينيين إلى قطاع غزة، منوهًا بأن الكلمة أكدت حسم القرار والمرونة في اتخاذه، ثم رفض التهجير وأيضا قوة الحكمة.

التهجير خط أحمر

كما أشار مصطفى بكري إلى أن كلمة الرئيس السيسي كشفت عن موقف مصر الواضح تجاه القضية الفلسطينية، وأن التهجير خط أحمر لمصر، كما أن فلسطين أمن قومي لمصر، وهناك ثوابت تاريخية تثبت ذلك.

الرئيس تواصل مع كل الأطراف

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي، تواصل مع كل الأطراف، وأدار الأزمة من البداية بجدارة وحكمة، لافتا إلى أن الأوروبيين لم ينصاعوا ولم يوقعوا على أي قرار، حتى أعلنت الرئاسة المصرية بيانا أوضحت فيما تم مناقشته في مؤتمر القاهرة للسلام بحضور زعماء الدول.

مصر تدافع عن القضية الفلسطينية

كما أكد أن مصر تدافع بجسارة عن القضية الفلسطينية، مبينا أن مصر مواصلة الدعم للفلسطينيين في ظل حرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن الرئيس السيسي، أكد أن اتساع دائرة الحرب يدخل المنطقة في أزمات وصراعات كثيرة وهو ما حذر منه في القمة العربية الإسلامية.

عاجل| السيسي: نقلنا 12 ألف طن مساعدات لقطاع غزة و70% منها مصرية عاجل| السيسي: "بقول لكم يا مصريين معبر رفح لم يغلق أبدًا" إجلاء الرعايا الأجانب

وأشار مصطفى بكري إلى أن الرئيس السيسي، انتصر في موقفه بشأن عدم إجلاء الرعايا الأجانب إلا بعد دخول المساعدات الإنسانية لغزة، موضحا أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، وأن مصر لها دور محوري في المنطقة، وبها 9 ملايين من الضيوف، كما قدمت 12 ألف طن من المساعدات التي دخلت قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري عبدالفتاح السيسي دعم القضية الفلسطينية السيسي تهجير الفلسطينيين التهجير خط أحمر إجلاء الرعايا الأجانب القضیة الفلسطینیة أن الرئیس السیسی مصطفى بکری أن مصر

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف الدكتور جهاد الحرازين،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

"أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة

وتابع، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

فيما قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل، موضحا أن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف، أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وتابع أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو