قال قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إنه سيتم اختيار الأسرى المحررين من النساء والأطفال الفلسطينيين خلال الهدنة بحسب الأقدمية.

اتحاد الصليب والهلال الأحمر يكشف طريقة تسليم الرهائن من غزة إلى إسرائيل فرنسا: لابد من الإفراج الفوري على جميع الرهائن لدى حماس دون تأخير

وأضاف قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "القائمة التي أعدها الاحتلال الإسرائيلي بأسماء الأسرى المحررين غير دقيقة وتم التوافق على تعديلها".

 

وأشار قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين،: "سيتم إطلاق سراح المدنيين فقط من الرهائن الإسرائيليين"، مضيفا: "هذا يشمل النساء وصغار السن شريطة أن يكونوا من المدنيين وليس من العسكريين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسرى الرهائن الرهائن الإسرائيليين الهدنة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها

توجه رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة في لبنان القاضي محمد المكاوي في نهاية موسم حج 1445 هـ / 2024 م، إلى "حجاج بيت الله الحرام بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بعد أن تحقق لهم أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، وإتمامهم الركن الخامس من الإسلام"، سائلا "المولى عز وجل أن يحفظهم ويجزل عليهم الأجر والثواب"، معايدا إياهم بمناسبة عيد الأضحى.
 
وتوجه القاضي المكاوي إلى "المملكة العربية السعودية بخالص الشكر على ما قدمته للمسلمين، بمتابعة ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتوفيرهم جميع الإمكانات المادية والبشرية في مختلف القطاعات الأمنية والخدماتية الحكومية والخاصة، منذ وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة حتى مغادرتهم في نهاية موسم الحج الذي اختص به الله المملكة العزيزة حكومة وشعبا".
 
كذلك، وجه المكاوي خالص الشكر إلى "وزارة الحج والعمرة في المملكة وجميع القيمين عليها والعاملين فيها ودقة متابعتهم لبرامج الحج والعمرة ولا سيما تفويج ضيوف الرحمن خلال مناسك الحج، من أهمها خطة التصعيد إلى عرفة ومن عرفة إلى مزدلفة ومشعر منى ورمي الجمرات بطريقة إحترافية متقنة"، معربا عن تقديره "للقدرات التنظيمية والتطويرية التي تقوم بها الوزارة لإدارة الحج، وصولا إلى إطلاقها موسم حج 1446هـ /2025م، في احتفال نهاية موسم حج 1445 هـ الذي أقامته الوزارة في صرحها في مكة المكرمة مساء 18/6/2024 بعنوان "ختامه مسك".
 
وختم منوها "بما قدمته سفارة المملكة في لبنان من تسهيلات للحجاج ولا سيما لجهة سرعة إصدار تأشيراتهم ومختلف الاجراءات المعتمدة"، وقال: "الشكر موصول أيضاً للسلطات الأمنية في المملكة لرعايتها أمن الحجاج وطمأنينتهم، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم عز المملكة ويحفظها آمنة مستقرة وينعم عليها بالرخاء والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • توجيه رئاسي بشأن إطلاق سراح السياسي المختطف محمد قحطان .. والإعلان عن جولة مفاوضات قادمة مع الحوثيين
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لـ 9400 معتقل
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد 7 أكتوبر إلى 9400
  • هيئة شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية
  • الرئيس السابق "للشاباك": بدون إنهاء الاحتلال لا ديمقراطية لدينا.. (فيديو)
  • رئيس سابق للشاباك: لا أمن دون إنهاء الاحتلال
  • رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها