قامت إدارة الكلي الصناعي التابعة للإدارة العامة للطب العلاجي بقيادة الدكتور محمد حمدي العديسي مدير إدارة الكلي الصناعي بمديرية الصحة بقنا، بعمل دورة تدريبية وذلك خلال الفترة من ٢١نوفمبر حتي ٢٣ نوفمبر.   

وذلك حول المهارات الأساسية والفنية بوحدات الكلي الصناعي والتي شملت جميع الفئات العاملة بالوحدات من أطباء وصيادلة وتمريض وإداريين ضمن سلسة تدريبات للنهوض بالخدمة الطبية.

  

وأوضح الدكتور محمد بدران أن التدريب قد ناقش العديد من الأمور والتي من أهمها :   

المهارات الأساسية والفنية بوحدات الكلي الصناعي مع شرح مفصل عن مرض الفشل الكلوي الحاد والمزمن وطريقة التركيب والتشغيل لماكينات الغسيل الكلوي والمتابعة لمرضي الغسيل الكلوي مع شرح لطرق الوقاية من الفشل الكلوي وأسبابه.  

 شرح البنود الرئيسية تفصيلياً لقرارات نفقة الدولة والأدوية الخاصة بمرضي بالغسيل الكلوي وفنيات التعامل والتواصل مع المنتفعين والتغذية الخاصة بالمرضي وسبل مكافحة العدوي داخل الوحدات.    

الأعطال التي تحدث أثناء عملية الغسيل الكلوي للمرضي وكيفية التعامل المباشر والطارئ معها والحرص علي رضاء المنتفعين.   

 وفي نهاية التدريب قدم الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور محمد العديسي شهادات التدريب بالساعات المعتمدة للفريق مؤكدين علي ضرورة بذل أقصي جهد في خدمة مرضي الغسيل الكلوي.  

 يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا، والدكتور محمد يحي بدران وكيل الوزاره بالبدء في عمل سلسلة من الدورات التدريبية من خلال إداره التدريب بالمديرية لمقدمي الخدمة بوحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب قنا محافظ قنا وزير الصحة والسكان دورة تدريبية مكافحة العدوى مديرية الصحة بقنا قرارات نفقة الدولة الصحة بقنا الغسیل الکلوی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن "حوارات الإسكندرية"

تُنظم مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية" ضمن سلسلة "حوارات الإسكندرية"، يتحدث فيها الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

ويدور النقاش حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

الجدير بالذكر أن "حوارات الإسكندرية" هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الأستاذ الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عددًا من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتفقد تدريبات مركز الجودو بالمشروع القومى للموهبة
  • مختصة لـ "اليوم": تدريبات مكافحة العدوى أساسية لتقديم رعاية صحية آمنة
  • مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن «حوارات الإسكندرية»
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن "حوارات الإسكندرية"
  • جامعة بني سويف تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • وزارة العمل تطلق تدريبات مجانية لفتيات أسوان لتأهيلهن لسوق العمل
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل بالمنظار ورماً طوله 20 سم متمدد إلى الوريد الكلوي
  • غرفة الجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لخريجات الدورات التدريبية بقنا
  • رامي عياش يستعد لإحياء سلسلة من الحفلات الغنائية في صيف 2024