نشرت قناة "I24NEWS" الإسرائيلية اليوم الخميس، تقريرا بشأن كيفية استقبال الأسرى الإسرائيليين الذين ستفرج عنهم "حماس" يوم غد الجمعة خلال الهدنة المؤقتة.

  بن غفير يمنع الاحتفال بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين السيسي يعلن انطلاق قافلة ضخمة نحو فلسطين.. ويتحدث عن معبر رفح

وأفاد التقرير العبري بأن من سيستقبل الأسرى المحررين الأوائل من أيدي الصليب الأحمر "سيكون نائب كبير الأطباء في الجيش الإسرائيلي، وأنه سيتم نقلهم من المخرج الحدودي إلى قاعدة القوات الجوية (حتسريم) بالقرب من بئر السبع حيث يتواجد مسؤولو الصحة العقلية أيضا للعلاج الأولي".

وأضاف التقرير أنهم سيخضعون "في قاعدة "حتسيريم" لعملية أولية من الاختبارات الطبية ومن هناك سيتم إجراء أول مكالمة هاتفية بينهم وبين عائلاتهم، فيما سيتم بعد ذلك نقلهم بالسيارة أو المروحية حسب الضرورة إلى خمسة مستشفيات حيث سيتم توزيعهم، والمستشفى الرئيسي الذي سيتوجهون إليه هو سوروكا في بئر السبع، وإلى مجمع معزول في المستشفى مع خيارات إقامة قريبة للعائلة تم إعدادها مسبقا".

وتمت الإشارة في التقرير إلى أنه "إذا كانت هناك حاجة طبية محددة، فسيتم نقل الأسرى إلى مستشفيات أخرى مثل شيبا في تل هشومير وإيخيلوف في تل أبيب، في حين إذا تعرفت القوات على الأسرى الذين يجدون صعوبة في التحرك من المبنى، فسيتم إحضار العائلة إلى القاعدة القريبة من بئر السبع"، كما أن "الشرطة مستعدة لإغلاق الطرق بين كيرم شالوم ونيتسانا ومعسكر "حتسيريم" للسماح بالنقل السريع والحراسة القريبة".

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد محمد الأنصاري، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه تم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم من الأسرى، مضيفا أنه سيتم "تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة، والتي تضم 13 من النساء والأطفال".

وأوضح أنه "سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى مقسمين على 4 أيام، كما سيتم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين غدا في الساعة السابعة صباحا، في حين سيتم اطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في الساعة الرابعة عصرا".

وقال إنه "سيتم جمع المعلومات عن بقية الأسرى في قطاع غزة خلال فترة 4 أيام الهدنة، كما أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءا من عملية تسليم الأسرى".

هذا وأصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ48 كثفت القوات الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع قبيل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. فيما تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 14000 بينهم أكثر من 5800 طفل وقرابة 4000 امرأة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الصليب الأحمر الدولي القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس صفقة تبادل الأسرى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الهدنة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أن ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

وفي تحديث لتقييم الأضرار، قال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات" إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3 و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وقال مركز يونوسات: "يظهر هذا التحليل، أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت بها أضرار، تمثل هذه الـ 66 بالمئة من المباني المتضررة في قطاع غزة 163778 مبنى في المجموع".

وقدر التقييم الأخير، استنادا إلى صور تعود إلى أوائل يوليو، أن 63 بالمئة من المباني في القطاع تضررت.

وقدر المركز إن الأضرار تشمل الآن "52564 مبنى دُمرت؛ و18913 مبنى تضررت بشدة؛ و35591 مبنى تضررت هياكلها؛ و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة".

ولحقت أضرار جسيمة بمدينة غزة حيث دُمر 36611 مبنى.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ويونوسات إن ما يقرب من 68 بالمئة من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت "تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر".

وأسفر الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل عن مقتل 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، وفقًا لحصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية تشمل الرهائن الذين قتلوا أثناء احتجازهم.

مقالات مشابهة

  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • قبل التوغل البري.. تقرير يكشف ما فعلته إسرائيل في لبنان
  • إغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • تقرير Opensignal يكشف: وي الأفضل بين شركات المحمول في مصر
  • تقرير Opensignal يكشف: "وي" الأفضل بين شركات المحمول في مصر
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه
  • تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات حسن نصر الله؟