أشاد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطينى. قائلا إنها جاءت حاسمة وتحمل رسائل واضحة للخارج والداخل.

مؤتمر تحيا مصر

وأوضح حسين خضير في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تؤكد مصر بذلت جهودًا صادقة ومكثفة، للحيلولة دون التصعيد للحرب في غزة وعلى كافة المستويات كما قامت بعقد أول قمة دولية بالقاهرة، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة، من أجل الحصول على إقرار دولي، بضرورة وقف هذا الصراع، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف خضير إلى أن مصر تحركت على كل الجبهات لوقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشار وكيل صحة الشيوخ، إلى مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية، والتي اتسقت مخرجاتها مع الموقف المصرى بصفة عامة، فالدولة المصرية كثفت اتصالاتها الدولية، مع القادة والمسؤولين الإقليميين والدوليين، لرفض وكشف مخططات تهجير الفلسطينيين قسريا، سواء من قطاع غزة، أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن، حفاظا على عدم تصفية القضية، والإضرار بالأمن القومى لمصر والدول العربية.

الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

 ولفت خضير، إلى مطالبة مصر منذ اللحظة الأولى بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة لطاولة المفاوضات، للوصول إلى سلام عادل وشامل، وقائم على إقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

واختتم أن كلمة الرئيس السيسي وضعت النقاط على الحروف، وكشفت ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة والتصدي لعدوان إسرائيل بكل قوة والرد على شائعات رخيصة وسافرة رددتها بعض المنصات المأجورة ضد مصر وبالتحديد فيما يخص معبر رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ لجنة الصحة غزة فلسطين السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد

هنأ أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، التي حافظت على تلاحم المصريين وقطعت الطريق على الدخول إلى صراعات داخل الدولة، كما أفسدت العديد من المؤامرات الداخلية والخارجية بفضل وعى المصريين الذين نجحوا  بإرادة قوية فى إنقاذ البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.   

وأكد وائل الشريف، رئيس النُموذجُ، أن ثورة الثلاثين من يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المصريين، وتأكيدًا على إصرارهم في الحفاظ على هويتهم والانتصار لوحدتهم في مواجهة من يدعون للفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد، قائلًا في نص برقيته للسيد الرئيس " أننا سنظل نستلهم من هذه الثورة المجيدة، ثورة الشعب روح التحدي في مواجهة المكائد والصعاب ونعاهد الله، ونعاهدكم، ونعاهد الشعب المصري العظيم أن نبذل قصارى الجهد والعطاء من أجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي".   

وقال أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ -التابع لوزارة الشباب والرياضة- ، في بيان صحفي، إن ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، نقطة فارقة فى تاريخ الدولة المصرية لتصحيح مسار الوطن وإعادة بناء حاضره ومستقبله، وقد كانت بداية ميلاد الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقد مر ١١ عاما من العمل فى بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة التى يحلم بها جميع المصريين، فضلًا عن استعادة مصر لدورها الريادى عربيًا وأفريقيًا ودوليًا. 

 وأكد أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المصرية الباسلة وكافة مؤسسات الدولة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

   بعث الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو  جاء فيها : " 

يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله  ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم.

وأشاد "عكاوي" بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن  والاستقرار والتقدم والرقى ، وأن يوفق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي رسالة ثقة ودعم من المفوضية للاقتصاد المصري
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • بتشريف الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك غدا