أشاد زعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى بكلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني قائلا فى بيان له منذ قليل أن الكلمة حاسمة منذ اللحظة الأولى التى تدخلت فيها مصر بكل قوة منذ السابع من أكتوبر الماضى والتى تؤكد على ثبات المبدأ المصرى.

وأضاف القصبى أن مبدأ قوة الحكمة وحكمة القوة التى تتمتع بها القيادة السياسية الحكيمة الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تشير إلى أن مصر دائما هى الاجابة على كل سؤال وشجاعة القرار الذى ينبع من شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي يجعل المصريين جميعا فخورين به وخلفه صفا واحدا.

وأوضح أن مصر دائما تقوم بدورها الإنساني والقومي، في تقديم المساعدات باستمرار عبر معبر رفح، إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، رغم أن لدينا تحديات اقتصادية صعبة

مؤكدا أن الشعب المصري بكل فئاته يؤيد موقف الرئيس الذي يتفق مع تضامنهم مع فلسطين وشعبها، حتى يستعيد حقه المشروع في تحرير أرضه، وإقامة دولته المستقلة مشيرا إلى أن مصر بذلت جهودًا صادقة ومكثفة، للحيلولة دون التصعيد للحرب فى غزة وعلى كافة المستويات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية كلمة الرئيس السيسي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم الأغلبية البرلمانية القيادة السياسية الحكيمة جموع المصريين

إقرأ أيضاً:

6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي عازم على التغيير الشامل، مشيرا إلى أننا أمام ست سنوات حاسمة في تاريخ الوطن.

مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة  خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج  “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن خطة التنمية البشرية من أولويات وزير الصحة والسكان، مؤكدا أن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد أولوية وزير الصحة.

 

وأضاف مصطفى بكري، أن المستشار عدنان الفنجري الذي تولى وزارة العدل كان له موقف واضح ومحدد في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث رفض بعض المطالب من الرئيس المعزول محمد مرسي، في مقابل احتلال ما يريده من مناصب. 

تحديات كبيرة تقف أمام الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، والتى أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأربعاء، وأهمها إحداث تطوير شامل فى الخدمات الحكومية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.


وتعد ملفات ضبط الأسعار وإعادة الاستقرار للأسواق، وأزمة الكهرباء، وخفض معدلات التضخم، وتقوية قيمة الجنيه المصرى، الأبرز على طاولة الحكومة الجديدة، في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية التى انعكست على الواقع المعيشى للمواطنين.

أزمة الكهرباء
تحديات عدة تنتظر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، منذ اليوم الأول لدخوله مبنى الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وسيكون مطالبًا بالعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.


ويأتي في مقدمة التحديات، جدول تخفيف الأحمال والعمل بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية ورئاسة مجلس الوزراء لإنهاء العمل بجدول تخفيف الأحمال، ويعتبر من أهم الملفات التى تناقش بشكل دائم داخل مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، وسيكون الملف الأبرز على طاولة وزير الكهرباء، وسط حالة من التفاؤل بوضع خطة جديدة تسهم فى إنهاء الأزمة.


ومن بين الملفات التي ينتظرها وزير الكهرباء، هو تقليل نسبة الفقد الفنى والتجارى داخل شركات الكهرباء، نظرًا لما يسببه من إهدار للمال العام، ومحاربة سرقة التيار الكهربائى التى انتشرت فى بعض المناطق خاصة المبانى المخالفة، ووصل الفقد فى إحدى الشركات لما يتجاوز الـ٤٠٪.

توفير السلع الأساسية وخفض الأسعار 
عدد من الملفات المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين تنتظر وزير التموين الدكتور شريف فاروق فور دخوله مكتبه، على رأسها الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، واستدامة دعم السلع الأساسية، وتوفير مصادر لتمويل هذا الدعم وتوصيله إلى مستحقيه، وهو ما يعد تحديًا صعبًا فى ظل التحديات العالمية الراهنة.


ومن أبرز التحديات التي تنتظر وزير التموين أيضاً، ملف الرقابة على الأسواق والحد من الانفلات فى السوق، وتطبيق القانون على استغلال التجار للأوضاع المحلية والإقليمية والعالمية ورفع الأسعار رغم إلزامهم بخفضها.

وينتظر المواطنون من وزير التموين عددًا من القرارات، من بينها توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بعد أن تم استخراج نحو 569 ألف بطاقة تموينية مستجدة لمحدودى الدخل، وأصحاب المعاش المنخفض، والأسر الأكثر احتياجًا، والمستفيدين من برنامجى تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يتقدم بالتهنئة لرئيس وزراء بريطانيا بعد حصوله على الأغلبية بالانتخابات
  • زعيم حزب العمال البريطاني: الشعب صوّت لصالح التغيير
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة