قال محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الإدارة الأمريكية أصبحت تتفهم الآن الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين.

يونيسف : الأطفال يعيشون مأساة في غزة رئيس قوى عاملة النواب : تأكيدات الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين يكتبها التاريخ

وأضاف محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "الهدنة الإنسانية بداية حقيقية للتهدئة في قطاع غزة".

 

وأشار محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية،: "كلمة الرئيس السيسي خلال كلمته بالفعالية المصرية لدعم فلسطين حملت العديد من الرسائل أهما موقف مصر الواضح والرافض لمخطط تهجير الفلسطينيين".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدير المرصد المصري غزة قطاع غزة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا: يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، وأن لديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا: أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، مؤكدا: أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، شملت مجالات عدة، منها التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المُستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيره.

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد على إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • عمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)
  • وزيرة الهجرة تشارك في مؤتمر "المصري للفكر والدراسات" حول صراعات القرن الإفريقي
  • باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة
  • عضو استشارية «المصري للفكر والدراسات»: صراعات القرن الأفريقي مركبة
  • «المصري للفكر»: تحركات مصر في إفريقيا أساسية ومهمة للأمن القومي