احتل المغرب التطواني المركز الأول، كأكثر الأندية اعتمادا على اللاعبين الذين تلقوا تكوينهم في الفئات السنية للفريق، قبل الصعود للفريق الأول، حسب ما كشفه المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على أغلب دوريات العالم، بما فيها البطولة الاحترافية في قسمها الأول، أن المغرب التطواني جاء في الصدارة، بعدما ضم في صفوفه، 9 لاعبين تلقوا تكوينهم في النادي، في 27,3%، من مجموع الدقائق التي خاضها الفريق لحد الآن في القسم الاحترافي الأول.

وجاء مولودية وجدة في المركز الثاني، بضم 7 لاعبين، خاضوا 25% من الدقائق، ثم حسنية أكادير في المركز الثالث، بـ 5 لاعبين، واستطاعوا خوض 18.6% من دقائق اللعب، بينما احتل الفتح الرياضي الرتبة الخامسة بـ 3 لاعبين، متبوعا بالرجاء الرياضي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي بـ 4 لاعبين.

ويتواجد حاليا المغرب التطواني في الرتبة الرابعة برصيد 15 نقطة، بنفس عدد نقاط الفتح الرياضي المتواجد في الصف الخامس، وعلى بعد نقطتين فقط من متصدري البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي، ونهضة بركان، والرجاء الرياضي، علما أن الحمامة البيضاء حققت في الجولات التسع الماضية الانتصار على حسنية أكادير، وشباب المحمدية، والفتح الرياضي، والشباب الرياضي السالمي، فيما تعادلت في ثلاث مناسبات، مع أولمبيك آسفي، نهضة الزمامرة، مولودية وجدة، بينما انهزمت أمام المغرب الفاسي والرجاء الرياضي.

كلمات دلالية المركز الدولي للدراسات الرياضية المغرب التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب التطواني المغرب التطوانی

إقرأ أيضاً:

جوميز يطمئن على برنامج المصابين من طبيب الزمالك

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأبيض على هامش مران اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.
واطمأن المدير الفني للفريق على حالة اللاعبين المصابين سير البرنامج التأهيلي لهم في الفترة الحالية للوقوف على تطورات حالتهم في الفترة الحالية وموقفهم من المباريات المقبلة للزمالك.
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • ثروت سويلم: بيراميدز لا حقوق لهم ولا تسامح في الأدب الرياضي
  • جوميز يطمئن على برنامج المصابين من طبيب الزمالك
  • أيمن السراج مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية تؤكد أن مكافحة الفقر وحماية البيئة يسيران جنباً إلى جنب
  • تريندز يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي