كتب- حسن مرسي:
قالت الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن هناك محبة خاصة من المصرية لإخوانهم في فلسطين وهذه هي قضيتنا الأولى، ومن بداية الازمة كانت لدينا حالة وجاهزين لتقديم المساعدة والعون لأهالينا هناك.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى مصطفى شردى: "المساعدات انتقلت من المحافظات وحتى وصولها إلى سيناء بجهد مشرف من شباب المتطوعين، وهذا جدير بأن نقول إن الشباب المصرى قد المواقف وبيبدعوا من وقت الأزمة وحتى الآن".

وتابعت: "المساعدات والمساهمات تأتى من كافة الطبقات ولدينا مخزون كبير ولا نرسل مساعدات بدون فهم أو دراسة".

وأكملت: هناك حاجة للأغطية والبطاطين في غزة خاصة مع دخول فصل الشتاء، وهناك فرق كاملة تقوم بدراسة الاحتياجات مع المنظمات الاغاثية الموجودة والأنروا، وهناك سائقى شاحنات كانوا متطوعين وبعضهم تنازل عن أجره.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة التحالف الوطني مساعدات غزة شباب المتطوعين نهى طلعت طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها

#سواليف

رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش:

دماء عائشة نور لن تذهب هدرا وسنحاسب من قتلها في المحاكم الدولية. المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها. تشريح جثمان عائشة أثبت إصابة مباشرة برأسها وليس كما ادعى الاحتلال برصاصة مرتدة عن الأرض. تركيا ستبدأ بإرسال الأدلة التي تملكها بشأن مقتل الناشطة عائشة للمحاكم الدولية.

قال #رئيس_البرلمان_التركي نعمان #قورتولموش إنّ “المسؤولية عن #جريمة #قتل #عائشة_نور تقع على #إسرائيل وداعميها”.

وأضاف قورتولموش في كلمة له خلال تشييع الشهيدة عائشة، التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة “بيتا” بنابلس شمالي الضفة الغربية، أن “دم الناشطة عائشة نور مقدس مثل كلّ شهيد فلسطيني وسنتابع قضيتها عن كثب حتّى النهاية”.

مقالات ذات صلة لحظة سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا 2024/09/14

وأكد رئيس البرلمان التركي: أن “دماء عائشة لن تذهب هدرا وسنحاسب من قتلها في المحاكم الدولية”.

وأشار إلى أن “تشريح جثمان عائشة أثبت إصابة مباشرة برأسها وليس كما ادعى الاحتلال برصاصة مرتدة عن الأرض”.

وشُيع اليوم السبت في جنوبي غرب تركيا، جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي البالغة (26) عاما، والتي قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء احتجاجها على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. وأثار مقتلها الأسبوع الماضي إدانات دولية وغضب في تركيا.

ووصل جثمان إيغي، الذي لف بالعلم التركي، إلى مسقط رأس العائلة في “ديدم” على ساحل بحر إيجه الجمعة الماضية بعد مراسم الجنازة التي أقيمت في مطار اسطنبول.

ونقل جثمان الناشطة الشابة من (تل أبيب) عبر باكو، وكان في استقباله في مطار اسطنبول محافظ المدينة الذي ترأس المراسم المقتضبة مع ممثلين عن الحزب الحاكم.

بعد ذلك، نقل جثمانها إلى إزمير (غرب) ثالث مدن البلاد حيث تم إجراء تشريح جديد قبل التوجه إلى “ديدم”، وشُيع الجثمان بعد صلاة الظهر اليوم السبت.

تشييع جنازة الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور في منطقة ديديم التابعة لمحافظة آيدن غربي #تركيا عقب إتمام إجراءات التشريح.. التفاصيل مع مراسل #الجزيرة عامر لافي#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/ISHSJFa2EX

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. فوتبول ايطاليا: رابيو إلى الدوري الفرنسي وذا صن تعلق على أزمة روميو
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • المالطي: البعثة الأممية ما كانت يوما تعمل لصالح الشعوب وما تدخلت في بلد إلا وأفسدته
  • الغندور: كولر استقر على تشكيل الأهلي وهناك تفكير في مركزين فقط
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • أزمة التيار العميقة.. داخلية وسياسية
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • قانون الإجراءات الجنائية والحوار الوطنى