موقع 24:
2024-07-01@23:22:30 GMT

ملك الأردن: رفض مصر تهجير الفلسطينيين سيخلده التاريخ

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

ملك الأردن: رفض مصر تهجير الفلسطينيين سيخلده التاريخ

أشاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بمستوى التنسيق والموقف العربي الموحد وتحديداً مع جمهورية مصر العربية بشأن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.

وقال العاهل الأردني على حسابه الرسمي على موقع إكس (تويتر سابقاً) "نقف إلى جانب الشقيقة مصر في خندق واحد".

وأضاف "الموقف الذي عبر عنه اليوم أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطاً أحمراً، يجسد موقفنا المشترك وسيخلده التاريخ في سجل مواقف مصر العروبية".

نقف إلى جانب الشقيقة مصر في خندق واحد.
الموقف الذي عبر عنه اليوم أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطا أحمر، يجسد موقفنا المشترك وسيخلده التاريخ في سجل مواقف مصر العروبية pic.twitter.com/KRdnD1KaAP

— عبدالله بن الحسين (@KingAbdullahII) November 23, 2023

والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العاهل الأردني الملك عبدالله أمس، وأكدا مجدداً موقفهما الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي في غزة، بما في ذلك الحصار والمجاعة والتهجير، خلال المباحثات الثنائية التي جرت في القاهرة الخميس.

ورفض الزعيمان خلال اللقاء أية محاولات للتهجير القسري لسكان قطاع غزة.

وألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، كلمة خلال فعالية "تحيا مصر وفلسطين" في أستاد القاهرة جدد فيها رفض مصر بشكل حاسم مخططات تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أوالضفة حفاظاً على القضية الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام مصرية.

#عاجل| الرئيس المصري: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة#تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#القاهرة_الإخبارية#غزة #فلسطين

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 23, 2023

وقال السيسي إنه لا أحد يستطيع أن يزايد على مصر، حيث استقبلت خلال السنوات الماضية 9 ملايين من الضيوف، مشيراً إلى أن "مصر هي الأساس فى دعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأكد السيسي أن مصر ماضية في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، و "الحفاظ على الأمن القومي المصري المقدس متحلين بقوة الحكمة وحكمة القوة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر الأردن عبدالفتاح السیسی رفض مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .
كما شاركت في المؤتمر الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية.


وقال أيمن العشري إن هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.


وابدي العشري تفاؤله بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة أن هذا المؤتمر يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الأوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
 

وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي