انتقدت رابطة أندية مشجعي كرة القدم في البرازيل، الاتحاد البرازيلي والسلطات المسؤولة عن الأمن بسبب أحداث الشغب خلال مباراة  البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات مونديال 2026.

 وحملت الرابطة الاتحاد والمسئولين عن الأمن المسئولية بسبب  التراخي خلال المباراة .

كانت الرابطة حذرت عشية المباراة من إمكانية تواجد أنصار المنتخبين في منصة واحدة وإمكانية حدوث احتكاك بينهما خلال المباراة.

وبالفعل حصلت مواجهات عنيفة بين أنصار المنتخبين في المدرجات وتدخلت الشرطة البرازيلية بشراسة واستعملت الهراوات ما أدى إلى إصابة أكثر من متفرج أرجنتيني بجراح بالغة، وأدت هذه الأعمال إلى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة بعدما توجه لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الأرجنتين إلى أرضية المستطيل الأخضر بعد أن هدأت الأمور في المدرجات وخرج فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتامندي منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل أول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

وردا على هذه الاتهامات، دافع الاتحاد البرازيلي عن نفسه بالتأكيد على أن التنوع في المدرجات لم يكن من صنيعه بل يتماشى مع الممارسات المعمول بها خلال المسابقات التي ينظمها "فيفا" واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على الخطة الأمنية التي تم وضعها دون تحفظ أو توصية من قبل الشرطة والسلطات العامة وشركة امتياز الملعب .

وقالت الشرطة العسكرية في بيان :أنه تم إبلاغها بالنظام فقط، من دون التطرق إلى فصل مشجعي المنتخبين بعد يومين من طرح التذاكر للبيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد والأمن

إقرأ أيضاً:

بسبب الحريق.. رابطة الأندية تُناشد الجهات الأمنية بتقديم موعد مباراة الداخلية والاتحاد غدًا

تحركت رابطة الأندية المحترفة اتجاه مباراة الداخلية والاتحاد السكندري التي تقام غدًا على ستاد الإسكندرية، بمناشدة الجهات الأمنية بتقديم موعد المواجهة، بعدما تضرر الاستاد من الحريق الذي نشب اليوم الجمعة.

رابطة الأندية تُناشد بتقديم موعد مباراة الداخلية والاتحاد

وخاطبت رابطة الأندية الجهات الأمنية لتقديم موعد مباراة الاتحاد السكندري ضد الداخلية إلى الساعة 4 عصر الغد، بدلا من 7 مساء، نظرًا لتأثير حريق استاد الإسكندرية على أبراج الإضاءة.

وخوفا من اي تجنبات تؤثر على المواجهة تنتظر رابطة الأندية رد الجهات الأمنية المختصة لتقديم موعد المواجهة.

وأعلن رئيس رابطة الأندية أحمد دياب إعادة مباراة سموحة وبيراميدز مرة أخرى بسبب ما حدث في ستاد الإسكندرية موضحا أنه سيتم وضعها تحت بند الظروف القهرية وبالتالي يتم إعادتها مرة أخرى.

وأعلن الحكم الغاء مباراة سموحة وبيراميدز، معلنا صافرة انتهاء المواجهة وتوقفها بسبب اندلاع الحريق في ستاد الإسكندرية الذي استضاف مواجهة الفريقين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق

وعلى الجانب الأخر فور وجود حريق توجهت سيارة الإطفاء لمحاولة السيطرة على الوضع الحادث كما تواجدت عربات الإسعاف أيضا خوفا من وجود أي إصابات.

أشتعلت النيران في مباراة سموحة وبيراميدز في المبارة التي اقيمت على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، وتوقفت المباراة في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة ال 51 توقفت احدث الشوط الثاني بين فريق سموحة وبيراميدز، بسبب النيران التي ملأت ستاد الإسكندرية وتوقف اللاعبين عن المباراة بسبب وجود حريق في الملعب.

وامتلأت مقصورة الصحفيين بالدخان المتطاير في مباراة سموحة وبيراميدز عقب اشتعال حريق داخل غرفة التحكيم في الكابلات.

مقالات مشابهة

  • فرج عامر: نحترم قرار رابطة الأندية
  • رابطة الأندية تعلن القرار النهائي من إعادة مباراة سموحة وبيراميدز
  • إبراهيم فايق يكشف قرار رابطة الأندية المفاجئ بشأن مباراة بيراميدز وسموحة
  • الاتحاد السكندرى يحتج رسمياً ضد التحكيم وغياب الvar
  • فيديو: حريق يتسبب بإيقاف مباراة في الدوري المصري
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • بسبب الحريق.. رابطة الأندية تُناشد الجهات الأمنية بتقديم موعد مباراة الداخلية والاتحاد غدًا
  • رابطة الأندية تصدم بيراميدز: إعادة مباراة سموحة لظروف قهرية
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة