أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في مركز القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا بأن قوات كييف أطلقت 4 قذائف عنقودية من عيار 155 ميليمتر على حي نيكيتوفسكي في مدينة غورلوفكا.

وجاء في بيان "المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا" في قناته على "تلغرام": "تم تسجيل قصف نفّذته التشكيلات المسلحة لأوكرانيا الساعة 19:30 في اتجاه منطقة شيربينوفكا السكنية- وغورلوفكا (حي نيكيتوفسكي): وكان هناك إطلاق 4 قذائف عيار 155 ملم (عنقودية)".

إقرأ المزيد روسيا تطلب اجتماعا طارئا لمجلس الأمن بسبب استهداف قوات كييف لدونيتسك

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت القوات الأوكرانية، من الساعة 18:15 حتى الساعة 19:00، 5 قذائف أخرى من عيار 155 و152 ملم على حي كويبيشيفسكي في دونيتسك وغورلوفكا.

يشار إلى أن مدينة غورلوفكا تقع على بعد 50 كيلومترا شمالي دونيتسك، وهي موطن لشركة "ستيرول" للمواد الكيميائية وشركات استخراج الفحم.

كما تعتبر هذه واحدة من أكبر المناطق التي كانت مأهولة سكانيا في جمهورية دونيتسك قبل بدء النزاع في الدونباس، وبلغ عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن الذخائر العنقودية غير مجهزة بأجهزة التدمير الذاتي. وبحسب الجيش الأمريكي، فإن ما بين 5% إلى 14% من هذه الذخائر قد لا تنفجر على الإطلاق، لأنها كانت موجودة في المستودعات لفترة طويلة من الزمن. وفي هذه الحالة فإنها ستكون بمثابة الألغام التي تهدّد حياة المدنيين حتى بعد انتهاء النزاع.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك غوغل Google كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين

استشهد تسعة فلسطينيين على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف إسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الاحتلال قصف متنزه مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة، كما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الصبرة بالمدينة، ولا يزال العديد من المفقودين تحت ركام المنزل، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تدمير مئات المنازل بعد أن هجّر أصحابها تحت وطأة القصف المكثف، الذي أسفر وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد نحو 30 فلسطينياً وإصابة العشرات، خلال اليومين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • بمقدم 81 ألف جنيه.. تفاصيل طرح شقق «الإسكان» في 5 مدن بالتقسيط على 7 سنوات
  • إعلام فلسطيني: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط الشجاعية شرقي غزة