كرم الاتحاد العربى لرياضة ذوي الإعاقة برئاسة إيهاب حسنين، الأبطال الرياضين العرب الذين حققوا إنجازات بارالمبية، بجائزة مقدمة من سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني الرئيس الفخري للاتحاد العربى لرياضة ذوي الإعاقة.

استفاد من الجائزة المالية 16 لاعبًا ولاعبة يمثلون 7 دول عربية، وكان نصيب مصر 8 لاعبين تم تكريمهم بنادى القاهرة بحضور عبد الرحمن يوسف رئيس النادي، والذى قرر منح الأبطال المكرمين العضوية الشرفية.

حضر التكريم الدكتور فتحى ندا رئيس النقابة العامة للمهن الرياضية، وأشاد بمبادرة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة، لتكريم الرواد من أبطال العرب في الرياضة البارالمبية، كما حضر التكريم الدكتور أيمن  عبد المنعم  محافظ سوهاج السابق، والسفير مدحت المليجي، والدكتور شرف صلاح الدين نائب رئيس اللجنة العربية للطائرة البارالمبية، والدكتورة آية دويدار حرم الراحل فريد الطوبجى أحد الداعمين الكبار لذوي الإعاقة في مصر، وأعضاء مجلس إدارة نادي القاهرة.

شهدت الاحتفالية تكريم 8 رياضيين بارالمبيين مصريين هم: 
غريب خاطر عيد (الفائز بذهبية 1500 متر عام 1980)، عادل محمد بدوى حافظ (سباحة عام 1972)، حسين محمد أحمد (كرة الهدف 1984)، محمد عبده شريف (كرة الهدف 1984)، أحمد محمود أبوزيد (كرة الهدف 1984)، أحمد محمد عوين (كرة الهدف1984)، أحمد محمد (ألعاب القوى 1984)، خالد أحمد حسان أول معاق في التاريخ يعبر بحر المانش.

من جانبه صرح إيهاب حسنين رئيس الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة أن الشيخ خالد بن ثاني رصد مكافآت مالية للأبطال المكرمين، حيث يقوم كل عضو بمجلس إدارة الاتحاد العربى بتكريم ممثلي بلده.

وأوضح حسنين أن قائمة المكرمين على مستوى الوطن العربي شملت: من الكويت عادلة حمد الرومى (ألعاب القوى 1984)، وشافى مروح شاهر (ألعاب القوى 1984)، وحياة براك الصبيح (الرماية 1984)، ومن السودان محمد بشير أبو قصيصة (ألعاب القوى).

وأشار إلى أن التكريم شمل أيضا اللاعبين الحاليين الحاصلين على ميدالية ذهبية عالمية مصاحبة لرقم قياسى عام 2023، وهم: عبد الكريم محمد خطاب من الأردن (رفع الأثقال)، وياسين قنيشى من تونس (ألعاب القوى)، وأيوب السادنى من المغرب (ألعاب القوى)، وصافية جلال من الجزائر (ألعاب القوى).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العاب القوى

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية

كرم البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشه اللاعبة ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024 والجهاز الفني والإداري وذلك لتكريمها على الأداء البطولي. 

حضر التكريم يحيي أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ودينا ابوطالب رئيس التسويق والاتصال الخارجي بالبنك والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية وكذا رؤساء المجموعات وفريق الرعاية الرياضية وبعض العاملين بالبنك.

أكد هشام عكاشه على فخره بالإنجاز الذي حققته ريحاب أحمد والذي يعكس الإرادة القوية والعزيمة التي يتمتع بها الرياضيون المصريون، مشيرا الى ان ريحاب ليست فقط لاعبة رياضية بل هي مصدر إلهام للأجيال القادمة ونموذج يُحتذى به في الكفاح والتفاني.

 اشار عكاشه الى ان البنك الأهلي المصري يلعب دوراً ريادياً في دعم الأبطال البارالمبيين، حيث يحرص البنك على تقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الأبطال، إيماناً بقدراتهم على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية من خلال تهيئة البيئة المناسبة لهم للتدريب والتطوير، مؤكدا على استمرار البنك في تقديم هذا الدعم سعيا لتحقيق نتائج افضل على الصعيد العالمي، وهو ما يأتي أيضا في اطار استراتيجية البنك لدعم ذوي الهمم في مختلف المجالات. 

     كما أعرب الدكتور وليد الملاح اعتزازه بالتعاون المشترك الممتد بين البنك الأهلي المصري وشركة روابط الرياضية، مشيدا بجهود البنك الأهلي المصري الدائمة لدعم وتشجيع المواهب المصرية في مختلف المجالات، لا سيما الرياضية منها، حيث يعتبر البنك من المؤسسات الرائدة التي تؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب المصري، سواء من خلال الرعاية أو الدعم المالي والمعنوي لمساندتهم في تحقيق الأهداف المرجوة وصولاً للعالمية ورفع اسم مصر في كافة المحافل الإقليمية والعالمية وكذلك العمل على غرس ثقافة الرياضة بين أفراد المجتمع وتوعية الشباب بأهميتها عن طريق تقديم أمثلة رياضية ناجحة يحتذى بها من أجل بناء مجتمع ناجح.

   وأكدت دينا ابوطالب ان ميدالية ريحاب تعد إنجاز امتداداً لمسيرتها الرياضية المتميزة وهي الميدالية الثالثة حيث سبق لها التتويج بفضيتين في دورتي ريو2016 و طوكيو 2020، حيث أثبتت ريحاب قدرتها على تجاوز التحديات وتحقيق نتائج مبهرة على الساحة الدولية، كما يعكس دعم البنك التزامه المستمر بالمساواة وتكافؤ الفرص لجميع الرياضيين، وتشجيعه للإرادة والعزيمة التي يتحلى بها الأبطال البارالمبيون الذين يواجهون التحديات بإصرار وقوة، حيث يعتبر هذا الدعم جزءاً من استراتيجية البنك لدعم الرياضة المصرية والمجتمع بشكل عام، إذ يهدف إلى تمكين الرياضيين من تحقيق أحلامهم وتجاوز العقبات، ليصبحوا قدوة تحتذى بها في الإرادة والتحدي.

 

مقالات مشابهة

  • الدوري الماسي يرفع جوائزه إلى 9 ملايين دولار
  • بالأرقام.. إنتر ميلان ينتظر كابوس "الاتحاد"
  • البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية
  • على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.. حسن مصطفى يكرم أبطال مصر ببارالمبياد باريس
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • رئيس الاتحاد المغربي يتعرض لحادث سير
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته
  • ننشر طلبات دفاع أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته