افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، برفقته اللواء خالدعبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء حسن عبدالعزيز مدير أمن الأقصر، سوق خضار شرق السكة بمدينة الأقصر، ومشروع تطوير مواقف سيارات سرفيس ( البياضية – أرمنت – الزينية – الحبيل ) وذلك بعد الانتهاء من رفع كفاءته وتطويره، والإنتهاء من الإجراءات الإدارية للتسكين.

تأتي  أعمال التطوير ورفع الكفاءة، بهدف تقديم الخدمات المحلية للمواطنين بالشكل اللائق، في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والانتشار العشوائي داخل أرجاء المدينة.

وأوضح محافظ الأقصر، أن تصميم سوق خضار شرق السكة بمدينة الأقصر وأعمال التطوير التي تمت جاءت بشكل حضاري ومتطور تتناسب مع الهوية البصرية للمحافظة، ويضم بداخله 163 باكية ومحل لبيع الخضار والفاكهة والأسماك واللحوم، بالإضافة إلى معرض دائم لبيع المنتجات بأسعار مخفضة تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، فضلاَ عن منظومة بيئة متكاملة للحفاظ علي مستوى النظافة والصحة العامة للجميع.

وواصل ألمستشار مصطفى ألهم، جولته بافتتاح مشروع تطوير مواقف (البياضية – أرمنت) و(الزينية – الحبيل) وهو إحدى المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها المحافظة أيضاَ في الوقت الحالي، مؤكدا أن هذه المشروعات التي تم افتتاحها اليوم تم تزويدها بأنظمة الحماية المدنية، وأنظمة المراقبة بالكاميرات بالإضافة إلي نقطة إسعاف ومكتب مجهز لشرطة المرافق ومصلى، وأيضاَ مسجد تم إنشائه علي مساحة 200 متر بموقف البياضية وأرمنت وكذا أعمال اللاند سكيب.

وشدد ألهم، على ضرورة الاهتمام بنظافة هذة المواقف والسوق والحرص على ازالة المخالفات، ونقلها بمساعدة مجلس المدينة أولاً بأول حتى يستمر المكان بالشكل اللائق، مقدماً الشكر للأجهزة الأمنية التي ساعدت فى نقل الباعة الجائلين، إلى الأماكن المخصصة بالسوق الجديد، وكذلك اصطفاف المركبات بدون مشاكل.

شارك في الجولة، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد ضياء ماهر مدير إدارة المرور، والعقيد خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، والمهندس أسعد مصطفي مسئول جهاز تعمير البحر الأحمر، ورؤساء الأحياء وكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمواطن، وافتتاح أسواق جديدة لمحاربة الغلاء، وتوفير كافة الخضراوات والفاكهة والأسماك بأسعار مناسبة، وكذلك محاربة المواقف العشوائية وتيسير على المواطنين، بايجاد موقف متكامل يحتوى على جميع الخدمات، ولتسهيل الحركة المرورية والتكدس المستمر فى غير المواقف الرسمية.

الافتتاح (20) الافتتاح (19) الافتتاح (12) الافتتاح (13) الافتتاح (17) الافتتاح (18) الافتتاح (16) الافتتاح (14) الافتتاح (15) الافتتاح (11) الافتتاح (28) الافتتاح (4) الافتتاح (3) الافتتاح (27) الافتتاح (10) الافتتاح (5) الافتتاح (9) الافتتاح (7) الافتتاح (6) الافتتاح (1) الافتتاح (25) الافتتاح (24) الافتتاح (8) الافتتاح (26) الافتتاح (23) الافتتاح (22) الافتتاح (21) الافتتاح (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر مدير أمن الأقصر

إقرأ أيضاً:

حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمديري المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

جاء ذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.
وشهد اللقاء، مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.
كما شدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.
وأشار حماد، إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.
وأوضح حماد، أن القيادة العامة القوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات.
وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.
وثمن رئيس الحكومة الليبية، جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسومالتحديات والعراقيل تطوير المنظومة التعليمية حماد

مقالات مشابهة

  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • مصرع شاب داخل آلة حصاد وإصابة سيدة بصعق كهربائي بالأقصر
  • “ الشعولي” تُشيد بالمشروعات الجارية لخدمة القطاع السياحي بالأقصر
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر