المناطق_واس

تُوّجت شركة كدانة للتنمية والتطوير، المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة، بحصد جائزة “مييد أوارد” في دورتها الـ 13, وذلك خلال حفل توزيع جوائزها لتكريم أفضل المشاريع في مجالات البناء والبنية التحتية والمرافق للعام 2023 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء استحقاق “كدانة” للجائزة من خلال تصميم مشروع تطوير جبل الرحمة والمنطقة المحيطة به بمشعر عرفات، حيث حقق المشروع المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط عن فئة المشاريع الثقافية، والمشروع الأول على مستوى المملكة.

أخبار قد تهمك القصف الإسرائيلي على غزة.. حصيلة جديدة لعدد الضحايا 23 نوفمبر 2023 - 10:01 مساءً البحرية المغربية تنقذ 76 مهاجراً غير شرعي 23 نوفمبر 2023 - 9:56 مساءً

ويهدف مشروع تطوير جبل الرحمة والمنطقة المحيطة به بمشعر عرفات ـ الذي تم تنفيذه والاستفادة منها خلال موسم الحج للعام 1444هـ ـ ، إلى الارتقاء بالخدمات والمرافق لتجويد الخدمة المقدمة لمرتادي المنطقة المحيطة بجبل الرحمة طوال العام بشكل يتواكب مع متطلبات العصر، كما يحتوي المشروع على حزمة من الخدمات التي سترتقي بالمكان وتجعله أكثر راحة، اذ تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع.

ويتكون المشروع على مواقف عامة للباصات وأخرى لسيارات الزائرين وتم وتطوير دورات المياه الحالية وإنشاء دورات مياه جديدة إلى جانب إنارة الجبل والمنطقة المحيطة به، وتطوير وتحسين أعمدة تلطيف المناخ ومشارب المياه.

ويوفر المشروع مناطق خضراء وجلسات ومساحات لرياضة المشي، إضافة لنقاط بيع مطاعم وكافيهات، كما أسس منظومة عمل إرشادية، ومنصات لقنوات التلفزيون، وإنشاء أبراج مراقبة أمنية وتجهيز مواقع مخصصه للجهات الحكومية التي تخدم الحاج والزائر.

23 نوفمبر 2023 - 9:58 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 9:52 مساءًانطلاق المعرض السعودي الدولي لكرة القدم “سيف إكسبو” بمحافظة جدة أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 9:35 مساءًأمين منظمة التعاون الإسلامي : ارتفاع البطالة لا تزال تمثل أحد أكبر التحديات بالنسبة للدول الأعضاء أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 9:26 مساءًالمؤتمر العربي الخامس للمياه: (74) مليون شخص في المنطقة لا يجدون مصــادر آمنــة للمياه و(87) مليـون يفتقـرون لخدمـات الصرف الصحي المحسـّنة أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 9:22 مساءًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى نحو 15 ألف شهيد أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 8:53 مساءًالدكتور الربيعة يدعو المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة23 نوفمبر 2023 - 9:52 مساءًانطلاق المعرض السعودي الدولي لكرة القدم “سيف إكسبو” بمحافظة جدة23 نوفمبر 2023 - 9:35 مساءًأمين منظمة التعاون الإسلامي : ارتفاع البطالة لا تزال تمثل أحد أكبر التحديات بالنسبة للدول الأعضاء23 نوفمبر 2023 - 9:26 مساءًالمؤتمر العربي الخامس للمياه: (74) مليون شخص في المنطقة لا يجدون مصــادر آمنــة للمياه و(87) مليـون يفتقـرون لخدمـات الصرف الصحي المحسـّنة23 نوفمبر 2023 - 9:22 مساءًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى نحو 15 ألف شهيد23 نوفمبر 2023 - 8:53 مساءًالدكتور الربيعة يدعو المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة البحرية المغربية تنقذ 76 مهاجراً غير شرعي القصف الإسرائيلي على غزة.. حصيلة جديدة لعدد الضحايا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد23 نوفمبر 2023 الإسرائیلی على غزة

إقرأ أيضاً:

عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد صباح يومه الاثنين، مجلس جهة مراكش أسفي أشغال دورته العادية لشهر يوليوز 2024 بمقر عمالة إقليم الصويرة برئاسة سمير كودار.

وخلال اشغال الدورة تمت اليوم المصادقة على انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير “الدوابات، اهل الطيب، اهل حيمد، واولاد ابا البهجة على مستوى جماعة سعادة بالماء الصالح للشرب من طرف المكتب الوطني للماء كمرحلة اولى ضمن الاتفاقية الجهوية لتزويد الجماعات القروية بالماء الصالح للشرب من طرف جهة مراكش اسفي كمنفذ للمشروع عبر وكالة تنفيذ المشاريع بغلاف مالي يقدر ب 9.68 مليون درهم (968 مليون سنتيم).

وفي هذا الصدد اكد عبد الرحيم العميم رئيس مجلس جماعة سعادة، على ان المشروع سيفك العزلة عن ساكنة هذه الدواوير، كما سيعود بالنفع على جماعة سعادة، حيث سيعزز البنية التحتية والخدمات على مستوى الجماعة.

كما تقدم العميم بالشكر لفريد شوراق والي جهة مراكش اسفي، وسمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، واعضاء المجلس على اهتمامهم بهذا المشروع وانصاتهم للساكنة، بالاضافة الى كل من ساهم في اخراج هذا المشروع الحيوي الى حيز الوجود.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • مصلحة المطارات تورد مولدات كهربائية لمطاري أوباري وغات
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • انطلاق فعاليات نادي “رؤوم الصيفي” في رفحاء
  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة