شهد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، وعمرو البشبيشى نائب المحافظ،  الخميس، اصطفاف معدات وسيارات الطوارئ والإغاثة والتدخل السريع، بالمراكز والمدن والقطاعات والمرافق الخدمية بمحافظة كفرالشيخ للتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحى، ومواجهة الأزمات والطوارئ والتأكد من مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء خاصةً الأمطار والسيول، وذلك بحضور اللواء تامر سعيد محمد، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات الخدمية ومدراء عموم المرافق الحيوية، وعدد من قيادات شركة مياه الشرب، والصرف الصحي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ ، بروفة اصطفاف المعدات والسيارات، والتي شملت مجموعة من المعدات المتاحة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن، وتشمل سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، الإسعاف، الإطفاء ، والكهرباء، وسيارات النقل الثقيل، اللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة، والتي تم اصطفافها في طابور عرض للمعدات، بجانب عناصر التأمين من الأوناش وسيارات نجدة وإسعاف ومطافئ، حيث تم التأكيد على عملها بالكفاءة المطلوبة واختبار مدى سرعتها للتحرك السريع بعد فحصها بمعرفة اللجان الهندسية والفنية للاطمئنان على عملها بكامل صلاحيتها لمجابة أية أزمات طارئة، لافتاً أن الهدف من الاصطفاف رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن ومراجعة كفاءة المعدات، والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري والسريع "حال حدوث" الأزمات والطوارئ.

قال  نورالدين ، إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشدداً على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لحين انتهاء موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء النوَّات الشديدة، مؤكدا الاستمرار فى متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم فى الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كل استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار، وتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذى تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، والتعاطي مع هذه الكوارث والأزمات وإدارتها، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالمراكز والمدن، وأجهزة اللاسلكي الموزعة بجميع مدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية بكفر الشيخ، لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

وأشار المحافظ ، إلى أهمية التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية ورفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية والحيوية لمجابهة الأزمات والأحداث والمواقف الطارئة وذلك ضمن مستهدفات الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والتي تهدف في المقام الأول إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة والحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة ومؤمنة بشكل كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة

قيّم لقاء بأمانة العاصمة عُقد اليوم برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، أداء وأعمال المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والخدمية في مديرية التحرير.

وناقش اللقاء الذي حضره رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وعدد من وكلاء القطاعات ومديري المكاتب والإدارات المعنية بالأمانة وقيادات مديرية التحرير والهيئة الإدارية والأجهزة التنفيذية، سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بمدى تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وأسلوب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وآلية تحصيل الموارد المالية، وكذا النشاط الاستثماري بالمديرية.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات الذاتية والتعاونية، والعمل الثقافي والتوعوي، وأداء مكتبي الزراعة والنظافة بالمديرية، وأعمال نظافة حديقتي ميدان التحرير والعلفي ونفق المشاة في التحرير ورفع المظاهر العشوائية منها.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي الأمانة بأداء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والمحلية بمديريات أمانة العاصمة وصمودها في مواجهة مخططات قوى العدوان خلال السنوات الماضية وتجاوزها للصعوبات والتحديات.

وثمن ما حققته الأجهزة الأمنية من إنجاز بالكشف والقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي استهدفت القطاعات الخدمية والحيوية بالعاصمة صنعاء وضاعفت من معاناة الشعب اليمني في مختلف المجالات.

وأكد جمعان، أن المرحلة الراهنة، مرحلة البناء وتحقيق متطلبات التنمية، وهناك حزمة من المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين، يتطلب حشد الجهود والإمكانات لإنجازها .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مديرية التحرير خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن أمله في تكثيف الجهود للارتقاء بآليات العمل المحلي وتطوير الأداء وتقديم الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية.

وتم الاستماع من مدير المديرية ناجي الشيعاني ومسؤول التعبئة عبداللطيف الولي وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية بالمديرية، إلى الصعوبات التي تواجه العمل واحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأكد الشيعاني والولي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع أداء الأجهزة التنفيذية والخدمية بمديرية التحرير وتجاوز التحديات وتحقيق متطلبات التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة